“صورة الأسد” على قميص مدرب المنتخب السوري في سنغافورة

ارتدى فجر إبراهيم مدرب المنتخب السوري لكرة القدم، قميصا عليه صورة لبشار الأسد مُبتسما أثناء مؤتمر صحفي بسنغافورة اليوم الإثنين، في لفتة تحد لدعم رئيس بلاده، قائلا، إنه لا يريد إقحام السياسة في الرياضة.

وكان إبراهيم يجلس في المؤتمر الصحفي بين اللاعب السوري أسامة عمري، ومسؤول في الاتحاد السوري لكرة القدم وكلاهما كان يضع صورة الأسد على قميصه أيضًا أثناء المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة سوريا مع سنغافورة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 غدًا الثلاثاء.

وجاء المؤتمر الصحفي بعد ساعات من ضرب طائرات حربية فرنسية مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا وتوسيع الشرطة في أوروبا تحقيقاتها في هجمات باريس التي وقعت يوم الجمعة الماضي وقُتل فيها 130 شخصًا على الأقل.

وقال فجر إبراهيم، للصحفيين، إنه لم يطلب منه أحد ارتداء قميص عليه صورة الأسد.

وأضاف ردًا على سؤال حول سبب اختياره لذلك، “إنه رئيسنا، نفخر بأن السيد بشار الأسد رئيسنا، نفخر جدا لأن هذا الرجل يحارب كل الجماعات الإرهابية في العالم، ويحارب من أجلكم أيضًا، إنه أفضل رجل في العالم”، وتابع، “رئيسنا يتابعنا في كل خطوة، يدعمنا، نحن هنا من أجل بلدنا ومن أجله أيضًا”.

وشدد فجر إبراهيم على أن بشار الأسد داعم قوي للمنتخب السوري لكرة القدم المصنف 132 عالميًا، ولم يتأهل على الإطلاق لنهائيات كأس العالم، وتلعب سوريا مبارياتها في عُمان بسبب الحرب الأهلية المستعرة بها.

وردًا على سؤال بشأن هجمات باريس وما سيلعب فريقه غدًا من أجله حاول إبراهيم تغيير مسار الحوار فقال “لا أتحدث في ذلك، هذه سياسة، إذا كان لديك سؤال عن مباراة سنغافورة وسوريا فأنا مستعد للإجابة”.

وعندما سئل مجددًا بشأن ما إذا كان ارتداؤه لقميص عليه صورة الأسد لفتة سياسية رد إبراهيم قائلا، “هذا رئيسنا.. رئيسنا، لا آبه بفرنسا أو بأي مكان، أهتم ببلدي”.

وفيما يتعلق بمباراة الغد قال المدرب السوري إن فريقه يركز على الفوز بالمباراة، وأضاف “العالم كله يحاربنا، وعليه فنحن نحارب العالم كله في كرة القدم، بالتالي نحتاج إلى أن نتأهل”.

وأشار إبراهيم الى أن فريقه تحسن عما كان عليه قبل عامين، قائلا، “كل شئ يختلف الآن، اللاعبون، الظروف المحيطة، البطولة، بالتأكيد أفضل من ذي قبل، لاعبونا أكثر خبرة من السابق، لدينا ثقة جيدة وهذا حسن، أعرف أننا خسرنا المباراة الأخيرة هنا، وليس في عمان، لكننا هنا الآن لنفوز”.

وقال متحدث باسم اتحاد كرة القدم في سنغافورة إنه من غير المتوقع حضور مشجعين سوريين أو وسائل إعلام سورية مباراة الغد التي ستُلعب في ظل إجراءات أمنية مشددة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]