صور|تفكيك «طرد مشبوه» في نيوجيرسي قبيل اجتماعات الأمم المتحدة

قال رئيس بلدية مدينة إليزابيث في نيوجيرسي، إن الشرطة فجرت طردا مريبا في وقت مبكر اليوم الإثنين، قرب محطة للقطارات في المدينة، بعد مخاوف من أنه ربما يحتوي على عبوة ناسفة.

جاء هذا بعد أن هزت الولايات المتحدة ثلاث هجمات هذا الأسبوع، بينها تفجير ليل السبت أسفر عن إصابة 29 شخصا في مانهاتن وحادث طعن في مركز للتسوق في مينيسوتا، أدى إلى إصابة تسعة أشخاص.

388e49d800000578-3795912-image-m-19_1474260448297

وقال كريستيان بولويدج رئيس بلدية مدينة إليزابيث، إن رجلين كانا يزيلان القمامة قرب محطة القطارات ليل الأحد عثرا على طرد مريب يحتوي على ما اشتبه في أنها قنبلة في صندوق مهملات.

وأضاف بولويدج، أن الرجلين أبلغا الشرطة عن الطرد بعد أن شاهدا “أسلاكا وأنبوبا”. ووجدت طائرة بدون طيار تابعة لفرقة مكافحة المفرقعات في مقاطعة يونيون أن العبوة “قد تكون قنبلة”، وانتقلت فرقة مفرقعات تابعة لمكتب التحقيقات الاتحادي إلى الموقع.

وذكرت شبكة «إن.بي.سي»، أن دوي انفجار هائل سمع قرب المحطة. وأكد بولويدج عبر موقع تويتر أن الشرطة فجرت الطرد المريب. وفي تغريدة تالية أكد أن الانفجار أعقب محاولة للشرطة لإبطال مفعول العبوة عن طريق روبوت.

388e7c7400000578-3795912-image-a-20_1474261773894

وهز انفجار قوي حي تشيلسي في مانهاتن في وقت متأخر يوم السبت، بعد انفجار قنبلة مصنوعة من إناء طهي بالضغط. وعثر على عبوة مشابهة على مسافة قريبة في وقت لاحق من تلك الليلة.

وجاء انفجار تشيلسي عقب انفجار قنبلة أنبوبية صباح السبت على مسار سباق للعدو في بلدة سيسايد بارك في نيوجيرزي. ولم يصب أحد بسوء في ذلك الانفجار وهو قيد التحقيق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]