صور|مدرب الفراعنة: استدعاء الحضري ضروري ومستحق

وجه هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر المديح للحارس المخضرم عصام الحضري، مؤكدا أن وجوده ضروري ومستحق بعد تألقه في الدوري المحلي مع وادي دجلة، وليس فقط بسبب إصابة شريف إكرامي.

واختير الحضري «43 عاما»، ضمن تشكيلة من 25 لاعبا لمواجهة نيجيريا في مباراتين متتاليتين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال كوبر في مؤتمر صحفي اليوم الأحد ûجاء اختيار الحضري لظهوره بشكل جيد للغاية في الدوري، ووجوده ضروري في هذا التوقيت، ولقد تابعت مع باقي أفراد الطاقم التدريبي مباريات دجلة، وظهر الحضري بشكل ممتاز وقدراته جيدة للغاية فلماذا لا اختاره».

وانضم الحضري، الذي ساهم بشكل مؤثر في فوز مصر بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010، لتشكيلة مصر الشهر الماضي بعد غياب حوالي عامين قبل مباراة ودية أمام بوركينا فاسو.

وستلعب مصر، التي تتطلع للعودة للبطولة القارية بعد الغياب عن النسخ الثلاث الماضية، في ضيافة نيجيريا يوم الجمعة المقبل، قبل أن تستضيف مباراة الإياب بعدها بأربعة أيام.
وتتصدر مصر المجموعة السابعة برصيد ست نقاط من مباراتين وتتقدم بنقطتين على نيجيريا التي ستبدأ مشوارها مع المدرب سامسون سياسيا، بعد توليه القيادة الشهر الماضي عقب استقالة صنداي أوليسيه.

وقال كوبر، لن أقول للاعبين إننا سنلعب على التعادل. هذا ليس في قاموسي وأسعى لنقل الشعور بالحماس للاعبين للفوز في نيجيريا.

وعن تطلعات مصر للتأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1990، قال المدرب السابق لبلنسية وإنترناسيونالي «طوال فترة عملي كمدرب سواء لفرق أو لمنتخبات لم أعد أحدا بأي بطولة، كما لا أعد بالتأهل لكأس العالم لكننا نعمل ونجتهد وننتظر النتيجة».

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]