صور| أحداث ومشاهد عالمية وعربية في 2018

27 إبريل/ نيسان.. لحظة تاريخية بين الرئيسين الكوريين، الجنوبي مون جاي إن، والشمالي كيم جونج أون، اللذين يتبادلا التحية على الحدود الكورية، في سابقة سلمية بين البلدين.

 

9 يونيو/ حزيران.. أول مواحهات الحرب التجارية الباردة بين أمريكا والحلفاء.. المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مواجهة مباشرة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال قمة «G7» بمقاطعة كيبيك الكندية.

 

نهاية سودان.. آخر لحظات «سودان» قبل الموت في كينيا، آخر وحيد قرن أبيض من نوعه في العالم.

 

12 يونيو/ حزيران.. لحظة تاريخية جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، على طاولة واحدة، في أثناء توقيع معاهدة سلمية في سنغافورة.

 

1 ديسمبر/ كانون الأول.. «السترات الصفراء».. غاز ودموع وعنف في الساحات الرئيسية بباريس، والسبب مظاهرات لأشخاص ارتدوا السترات الصفراء وطالبوا بتخفيض الضرائب.

 

22 ديسمبر/ كانون الأول.. رسم يعكّر صفو مدينة بريطانية هادئة.. ثار ظهور لوحة لفنان الشارع الغامض «بانكسي» على جدار أحد أحياء مدينة بورت تالبوت في ويلز اضطرابا بين سكانه، ورأى كثيرون في هذا الرسم احتجاجا على تلوّث الهواء.

 

23 ديسمبر/ كانون الأول.. عدوى السترات الصفر تنتقل إلى قلب بيروت

 

جامعة الأنبار تفصل 3 طلاب، رفعوا رسما يدويا لصورة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين خلال احتفالية داخلية.. ويحظر العراق رفع أي صور أو شعارات لأي من رموز النظام السابق، ويعتبره ترويجا لحزب البعث.

 

24 ديسمبر/ كانون الأول.. أصبحت امرأة هندية أمّا للمرة الثانية بعد أن أنجبت طفلا وهي في الـ65 من العمر، دون اللجوء إلى التلقيح الصناعي، أو وسائل الحمل المساعدة الأخرى.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن زوج المرأة المذكورة يبلغ من العمر 80 عاما، وكانا قد أنجبا طفلهما الأول قبل 8 سنوات.

 

القارة السمراء ترقص على نغمات «كالالبار».. طوال أيام شهر ديسمبر/ كانون الأول.

 

بدائع الرقص على الجليد.. الإيطالي فالنتينا مارشي وأندريج هوتارك يؤديان عروضا مذهلة في بطولة التزلج على الجليد الأوروبية المقامة في موسكو.

 

25 ديسمبر/ كانون الأول.. عيد إسباني غريب.. محتفلون إسبان يرتدون ملابس عسكرية وهمية يشاركون في معركة «إيلس إنفيرناتس» في مدينة إيبي جنوب البلاد.

وعمر هذا المهرجان التقليدي 200 عام، والمشاركون يحاكون مرحلة انقلاب وهمي أثناء معركتهم باستخدام الطحين والبيض والألعاب النارية.

 

29 ديسمبر/ كانون الأول.. فسيفساء كنيسة المهد تشع من جديد مع موسم الأعياد.. اللوحات العائدة إلى عهد الصليبيين في بيت لحم تلمع بعد الترميم على جدران الكنيسة المبنية على المكان الذي يقول المسيحيون إن مريم وضعت الطفل يسوع فيه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]