صور| الأردن يحيي قصة الميلاد في موكب استعراضي بشوارع عمان ومدن أخرى

لأول مرة يُقدم في الأردن موكب عيد الميلاد (من بيت لحم إلى الأردن)، الذي تجول في شوارع عمان، في البوليفارد وحدائق الحسين.

وعُرض مشهد المهد، وشخصيات عيد الميلاد المبهجة وهي ترقص بينما تُروى قصص مرتبطة بهذه المناسبة وتُعزف ترانيم خاصة بها في موكب احتفالي بهيج يوم الجمعة (15 ديسمبر/ كانون الأول).

 

واحتشد كثيرون في منطقة تسوق مفتوحة بالمدينة ليستمتعوا بالمشهد والترانيم ويلتقطوا صورا للموكب وهو يمر أمامهم.

وهذا الموكب نظمته مجموعة من بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة بهدف نشر بعض الأجواء الاحتفالية والمبهجة في أنحاء المملكة الأردنية على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها المنطقة.

وقالت منسقة قافلة الميلاد وإحدى منظمات الموكب، جوليانا الهودلي، وهي من بيت لحم، «اليوم نحنا رح ننطلق لأول مرة بعمان بالأردن، بقافلة الميلاد يا اللي انطلقت في ٢٠١٤ لأول مرة في الضفة، في بيت لحم من مهد المسيح، من ما وين طلع العيد للعالم كله. السنة إحنا حبينا نشارك الأردن وأهلنا بعمان بهذه الاحتفالات ع طريقتنا، عم نحكي قصة الميلاد من بلدنا بيت لحم».

 

وقال المسؤول في هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، «نحن نحتفل اليوم بأعياد الميلاد ونصلي لأجل القدس. وبالتأكيد إخواننا المسيحيين الآن يحتفلون بالأعياد المجيدة، نبارك لهم وكل عام وأنتم بخير. هاي طبعاً الآن فيه آلاف من المواطنين الأردنيين موجودين معنا في البوليفارد للاحتفال بهذه القافلة اللي أول مرة بتيجي على الأردن. بالتأكيد هذه الفعاليات بتوصل رسالة للعالم، إن الأردن أرض السلام والأمن والأمان وأرض الوئام بين الأديان».

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، متخليا بشكل مفاجئ عن سياسة أمريكية قائمة منذ عقود وعن إجماع دولي على أن وضع القدس ينبغي أن تحدده المحادثات الإسرائيلية والفلسطينية.

 

ويرغب الفلسطينيون في أن تصبح القدس الشرقية، التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967، عاصمة لدولتهم المستقبلية.

وأطفأت مدينتا بيت لحم ورام الله في الضفة الغربية المحتلة أضواء شجرتي عيد الميلاد لفترة وجيزة الأسبوع الماضي احتجاجا على قرار ترامب.

وسيزور موكب أو قافلة عيد الميلاد أربعة أماكن مختلفة في أنحاء الأردن بينها الفحيص ومأدبا قبل حلول موعد عيد الميلاد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]