صور| الاحتلال تقتحم بروقين ويلاحق منفذ هجوم سلفيت

قتل جنديان إسرائيليان وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، اليوم الأحد، في عملية مزدوجة بدأت بعملية طعن والاستيلاء على سلاح أحد الجنود ومن ثم إطلاق النار على عدد آخر من الجنود الإسرائيليين على مفترق مستوطنة “ارئيل” بالقرب من نابلس.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن شابا فلسطينيا وصل مستوطنة ارئيل وقام بطعن جندي والسيطرة على سلاحه من ثم أطلق النار باستخدام السلاح المسيطر عليه على مجموعة من الجنود أصابهم بجروح قاتلة.

وذكرت، أن عملية إطلاق نار وقعت قرب مفترق مستوطنة “ارئيل” قرب مدينة نابلس، وهرعت قوات الاحتلال إلى المكان وقامت بعملية تمشيط وملاحقة لمنفذ الهجوم.حيث وصفت مصادر عسكرية للاحتلال العملية بـ”المعقدة والقاسية جدا”.

الحكومة الإسرائيلية
وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية تعقيبا على العملية المزدوجة التي نفذت في منطقة “أرئيل”: “نحن في أوج عملية لملاحقة الإرهابيين في مكانين مختلفين بمنطقة أرئيل، أشد على أيدي الجنود وعناصر الشاباك والأجهزة الأمنية الذين يلاحقون المسلحين،إنني متأكد بأنهم سيلقون القبض عليهم وسنحاسبهم مثلما فعلنا في جميع الحالات السابقة”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال حول تفاصيل العملية الفدائية في منطقة سلفيت بالقرب من مستوطنة” أرئيل”: “في قرابة الساعة ٠٩:٤٥ صباحًا خرج فلسطيني من أحدى المحلات التجارية في مفرق أريئل وقام بمهاجمة جندي بسكين وبخطف سلاحه. بعد ذلك يطلق النار على ٣ سيارات مدنية في المكان ويخطف إحداها ويقودها نحو مفرق غيتاي-أفيسار حيث قام بإطلاق نار على جندي في المفرق”.

مشدداً أن قوات الاحتلال تقوم بتعزيز قواتها العسكرية في كافة مناطق الضفة الغربية المحتلة ، واضافة قوات خاصة لملاحقة منفذ الهجوم .

اقتحام بروقين

واستنفرت قوات جيش الاحتلال، وعززت من تواجدها وقامت بعملية تمشيط ونصبت العديد من الحواجز وأغلقت عدد من القرى الفلسطينية، مداخل قرى (حارس، وكفل حارس، ودير استيا، ومردة، وجماعين) لملاحقة منفذ الهجوم الذي تمكن من الانسحاب من المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بروقين القريبة من مستوطنة “أرئيل” وجرى إطلاق نار بين جنود ومسلحين فلسطينيين تعتقد قوات الاحتلال أنهم منفذو العملية، وأنباء عن إصابة جندي في المكان.

وذكرت القناة 13 الاسرائيلية أن جنود الاحتلال وخلال اقتحامها “بروقين” عثروا على سيارة قد تكون لمنفذي العملية، وتجري عمليات تمشيط وبحث ونشرت قوات خاصة في القرية، فيما تتخوف قوات الاحتلال من تنفيذ عمليات اخرى في المستوطنات القريبة.

ردود الفصائل الفلسطينية
وقالت حركة حماس عملية سلفيت ، إنها تأتي ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وما يجري في القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات وتدنيس واعتداءات بحق المصلين، وإغلاق باب الرحمة، وردًا على انتهاكاته بحق الأسرى البواسل في سجونه الظالمة، ومضاعفة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية.

وأضافت : “هذه العملية الشجاعة والجريئة تؤكد أن خيار المقاومة بأشكالها كافة هو الخيار الأقوى والأنجح لردع الاحتلال، وإفشال مخططاته، وحماية حقوق شعبنا ومقدساته والدفاع عنه”.

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،أن هذه العملية نوعية وتحمل دلالات ومضامين هامة أبرزها أن الضفة المحتلة رغم كل أشكال العدوان والقتل والاعتقال والاستهداف للمقدسات ما زالت تجترح البطولات والتضحيات، مستمرة على طريق المقاومة كنهج ثابت.

وأضافت: هذه العمليات التي تحظى بإجماع وطني جاءت رداً ناجعاً على مسلسل طويل من جرائم الاحتلال في الضفة والقدس وغزة، وإثباتًا أن كل وسائل الاحتلال وسياسة التنسيق الأمني فشلت فشلاً ذريعًا في إنهاء العمليات الفدائية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]