صور| الطقس حول العالم.. الجليد يهزم القوى العظمى

اشتدت على مدار الثلاثة أيام الماضية، حدة عاصفة ثلجية أصابت معظم الساحل الشرقي للولايات المتحدة بالشلل وأدت لتوقف الحركة في العاصمة، وأجبرت السلطات على إغلاق طرق وجسور وأنفاق مؤدية إلى نيويورك.

ويكافح السائقون في شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، من أجل السيطرة على مركباتهم في ظل تشكل طبقات من الجليد على الطرق، كما تسبب تراكم الثلج في صعوبة سير المارة على الشوارع والأرصفة المخصصة لهم.

A resident shovels snow away from the entrance to his home in Union City

نيويورك

ولقي نحو 20 شخصا حتفهم، في حوادث مرتبطة بالعاصفة في عدة ولايات، وتسببت في تساقط ثاني أكبر كمية من الثلوج في تاريخ نيويورك، وألغيت أكثر من 8 آلاف رحلة جوية يومي السبت والأحد الماضيين، وأعلنت حالة الطوارئ في نيويورك وعشر ولايات أخرى كما أُعلن حظر السفر على طرق منطقة مدينة نيويورك ولونج إيلاند باستثناء سيارات الطوارئ حتى يعاد فتح كل الجسور والأنفاق المؤدية إلى المدينة من نيوجيرزي.
1

45 درجة تحت الصفر في الصين

وفي الصين انخفضت درجات الحرارة إلى مستوى قياسي في أنحاء عدة، ما دفع السلطات إلى إصدار تحذير من خطورة الطقس لليوم الثاني على التوالي.

وفي إقليم فوجيان الشهير بغاباته الكثيفة، تركت المنازل بدون مصدر للطاقة حيث ارتخت أشجار الخيزران فسببت ضغطا على خطوط الكهرباء.

فيما جددت السلطات إنذارًا بمستوى اللون البرتقالي الذي ينذر بطقس سيء.

Passengers walk against snow as they get off a train at a railway station in Qingrong

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 16 درجة تحت الصفر، للمرة الأولى منذ 30 عامًا.

أما شمالي الصين، فقد انخفضت درجات الحرارة بمقدار 10 إلى 13 درجة مئوية، فيما شهد وسط وشرقي الصين انخفاضًا في درجات الحرارة بمقدار 6 إلى 8 درجات مئوية عن المستوى المتوسط المسجل في تاريخ تلك المناطق.

كوريا الجنوبية

وفي كوريا الجنوبية، توقفت الرحلات الجوية في مطار جزيرة جيجو السياحية، أمس الأحد، بسبب أكبر تساقط للثلوج منذ 32 عاما والرياح العاتية، ما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات حتى يوم الإثنين.
3

هونج كونج

وفوجئ سكان هونج كونج، المعتادون على مناخ شبه استوائي في مدينتهم، بانحفاض درجات الحرارة اليوم إلى ثلاث درجات مئوية.

يشار إلى أن نظام التحذير من الطقس السيئ في الصين يتكون من أربعة مستويات، يعبر فيها اللون الأحمر عن أسوأ حالات الطقس ويليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

وانخفضت درجات الحرارة في منطقة منغوليا الداخلية في الصين أيضا إلى 5ر47 درجة تحت الصفر، والتقطت هيئة الإذاعة الصينية صورا لمياه مغلية تتحول إلى أبخرة متجمدة فور سكبها في الهواء شديد البرودة.
2

4

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]