صور| بدء احتفالات عيد الميلاد المجيد في بيت لحم

بدأ المسيحيون، السبت، الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، مع تدفق عشرات الفلسطينيين والسياح إلى ساحة المهد في مدينة بيت لحم، التي شهدت ولادة السيد المسيح، وفيها كنيسة المهد التي سينظم فيها قداس منتصف الليل.

بالصور| بدء احتفالات "عيد الميلاد" في بيت لحم

وبدأ البعض بالتقاط صور “سيلفي” في ظل شجرة الميلاد الضخمة المزينة بالأضواء الذهبية في ساحة المهد، على وقع استعراض فرق الكشافة في المدينة الواقعة جنوب الضفة الغربية المحتلة.

الاحتفالات تصاحبها أغاني وترانيم الميلاد باللغة العربية قرب الساحة

وتبث أغانٍ وترانيم الميلاد، باللغة العربية، قرب الساحة، فيما تم نشر قوات أمنية فلسطينية في الشوارع التي تؤدي إلى ساحة الكنيسة.

بالصور| بدء احتفالات "عيد الميلاد" في بيت لحم

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن فاليريا (21 عاما) التي جاءت من ولاية ويسكونسن الأمريكية، إنه “شعور عظيم للغاية. هذا أول عيد ميلاد أقضيه بعيدا من منزلي..ولكن من الرائع جدا أن أكون في بيت لحم”.
إجراءات أمنية ترافق الاحتفالات في بيت لحم

وقدم جوزف الدرزي، وهو مسيحي من العاصمة الأردنية عمان، مع طفليه إلى الأراضي الفلسطينية لقضاء عطلة عيد الميلاد، مع عائلة زوجته في قرية جفنا المسيحية قرب رام الله.

وقال الرجل مبتسما “هذه زيارتي الأولى لبيت لحم ولفلسطين، الشعور لا يوصف. الأجواء رائعة للغاية. نحن فرحون باستعراضات الكشافة الجميلة. لم نتوقع هذا صراحة”.

بالصور| بدء احتفالات "عيد الميلاد" في بيت لحم

وأعرب السائح الكندي بول الذي قدم مع مجموعة من أصدقائه لقضاء عيد الميلاد في بيت لحم، عن تأثره بوجوده في المدينة.

وتابع “هذا أمر قرأنا عنه كثيرا منذ أن كنا صغارا للغاية. قرأنا عنه في الكتاب المقدس ولكن أن تكون هنا أمر من الصعب وصفه”.

محتفلون بعياد الميلاد في بيت لحم

وبعد ظهر السبت، وصل المدبر الرسولي لبطريركية القدس لطائفة اللاتين بيار باتيستا بيتسابالا، إلى ساحة المهد على وقع تصفيق المؤمنين.

وسيترأس المدبر الرسولي قداس منتصف الليل بمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ومسؤولين أجانب.

وتم توزيع نحو 2500 تذكرة للقداس.

بالصور| بدء احتفالات "عيد الميلاد" في بيت لحم

ويتطلع المسؤولون الفلسطينيون إلى موسم أفضل للأعياد هذا العام، بعد موسم مخيب للآمال العام الماضي بسبب أعمال العنف.

وتوقع مسؤولون في قطاع السياحة، أن يزور عشرات الآلاف، المواقع الدينية في القدس وبيت لحم والناصرة في فترة الأعياد.

بالصور| بدء احتفالات "عيد الميلاد" في بيت لحم

والعام الماضي، اندلعت أعمال عنف منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر، ما أدى إلى استشهاد 246 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وتزعم الشرطة الإسرائيلية، أن “معظم الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها أو الجيش خلال تنفيذهم أو محاولة تنفيذهم هجمات على إسرائيليين”.

بالصور| بدء احتفالات "عيد الميلاد" في بيت لحم

وأثرت أعمال العنف العام الماضي على احتفالات عيد الميلاد بحيث لم يشارك كثيرون فيها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]