صور| بريطانيا تحذر السكان للبقاء في المنزل بينما تتحسب لريح قوية

حثت السلطات البريطانية ملايين السكان على إلغاء خطط السفر والبقاء في منازلهم، اليوم الجمعة، وسط مخاوف من رياح عاتية وحطام متطاير حيث أدت عاصفة كبرى ثانية هذا الأسبوع إلى تحذيرات ”حمراء” نادرة من الطقس في جميع أنحاء جنوب إنجلترا.
قال مكتب التنبؤ بالطقس في المملكة المتحدة إنه من المرجح أن تتسبب العاصفة يونيس في اضطراب كبير وظروف خطرة، مع رياح قد تتجاوز 90 ميلا في الساعة في المناطق الساحلية.
أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات ”حمراء” – تشير إلى وجود خطر على الحياة – لأجزاء من جنوب غرب إنجلترا بين الساعة 7 صباحا وظهرا وفي جنوب شرق إنجلترا ولندن من الساعة 10 صباحا حتى 3 مساء.
يغطي تحذير ”كهرماني” منخفض المستوى من رياح تصل سرعتها إلى 80 ميلا في الساعة جميع أنحاء إنجلترا من الساعة 5 صباحا حتى 9 مساء.

 

 

قال كبير خبراء الأرصاد بمكتب الأرصاد الجوية، بول غونديرسن: ”بعد التأثيرات الناجمة عن العاصفة دادلي بالنسبة للكثيرين يوم الأربعاء، ستؤدي العاصفة يونيس إلى هبوب عواصف مدمرة فيما يمكن أن تكون واحدة من أكثر العواصف تأثيرا على الأجزاء الجنوبية والوسطى من المملكة المتحدة لبضع سنوات. تشير مناطق التحذير الأحمر إلى وجود خطر كبير على الحياة حيث توفر الرياح القوية للغاية إمكانية إلحاق أضرار البنايات وتطاير الحطام”.
من المقرر أن تعقد الحكومة اجتماعا للجنة الطوارئ ”كوبرا” لمناقشة العاصفة في وقت لاحق من اليوم الجمعة.
أصدرت وكالة البيئة 10 تحذيرات من حدوث فيضانات شديدة، وهو مؤشر آخر على الظروف الجوية التي تهدد الحياة.
تم إغلاق عدد من مناطق الجذب السياحي في إنجلترا مؤقتا.
قال عمدة لندن صادق خان: ”أحث جميع سكان لندن على البقاء في منازلهم وعدم المخاطرة وعدم السفر إلا إذا كان ذلك ضروريا للغاية”.
كما حثت الشركات المشغلة للقطارات في جميع أنحاء بريطانيا الركاب على تجنب السفر اليوم الجمعة.
حذرت الخطوط الجوية البريطانية من حدوث تأخيرات في مطار هيثرو بلندن لأن الرياح قللت من معدل السماح للطائرات بالهبوط.
وقالت شركة الطيران: ”الريح العاتية والطقس السيئ قد يتسببان في تأخير اللحظات الأخيرة، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتقليل أي اضطراب ينتج عن ذلك”.
قالت وكالة الطرق السريعة الحكومية إن المركبات ”المعرضة للخطر” مثل العربات الكبيرة والدراجات النارية يمكن أن تخرج عن مسارها، لذا يجب تجنب الجسور.
صرح جيريمي فيليبس، رئيس السلامة على الطرق في وكالة الطرق السريعة الوطنية، إن على أي شخص مسافر أن يخطط لرحلته وأن يتوخى مزيدا من الحذر.
وأضاف: ”في حالة استمرار الرياح العاتية، قد نحتاج إلى إغلاق الجسور أمام حركة المرور لفترة، لذا يرجى الانتباه لتحذيرات الإغلاق”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]