صور| بيت لحم تستعد لاحتفالات عيد الميلاد

تستعد مدينة بيت لحم، التي ينظر إليها على أنها مكان ميلاد السيد المسيح، اليوم الأحد، لاستقبال آلاف الزائرين المسيحيين للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد.

وجرى نشر مئات من رجال الأمن الفلسطينيين داخل وفي محيط المدينة قبل وصول المدبر الرسولي المؤقت لبطريركية القدس لطائفة اللاتين بيير باتيستا بيتسابالا، لرئاسة قداس منتصف الليل في كنيسة المهد.

 

وقال لؤي إرزيقات المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، «نشر عناصر الشرطة منذ ساعات الفجر الأولى في كافة أنحاء مدينة بيت لحم. ما يزيد عن 650 عنصر من عناصر الشرطة انتشرت في مهد المسيح عليه السلام وفق خطة أمنية مرورية وضعت بالتنسيق مع كافة الجهات لتنظيم دخول المواطنين وتسهيل دخول أيضا وتأمين موكب المدبر الرسولي».

وقال سائح من إيطاليا يدعى كريستيان توديني، «هذا مبارك أولا بسبب أننا هنا لنتبع خطى السيد المسيح ووجودنا هناك حيث ولد المسيح هو مثل قراءة كتاب مقدس عن الحياة».

 

وقالت رولا معايعة وزيرة السياحة، «أعداد السواح كانت كبير جدا هذا العام بالمقارنة مع الأعوام السابقة. بداية العام كانت هناك نسب إشغال عالية في الفنادق الفلسطينية وفي أعداد السواح الوافدة إلى فلسطين. ولكن من نهاية شهر أغسطس/ آب، أو بداية شهر سبتمبر/ أيلول، حتى هذه اللحظة.. الغرف الفندقية في فلسطين كانت مشغولة بالكامل. وهذا لم يحدث أبدا على الإطلاق في المرات السابقة حيث وصل أعداد السواح الذين زاروا فلسطين إلى 2.7 مليون سائح».

 

وشهدت بيت لحم على مدى الأسابيع الماضية اشتباكات عنيفة بين جنود إسرائيليين ومحتجين في فلسطينيين بعد اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]