صور.. تتويج “ليفربول” بالدوري الإنجليزي بعد انتظار 30 سنة

اختتم ليفربول البطل موسمه على أرضه بفوز مثير على تشلسي بنتيجة 5-3 في ليلة تتويجه باللقب، فيما أهدر مانشستر يونايتد فرصة لوضع نفسه في موقع جيد في صراع مراكز دوري أبطال أوروبا بتعادله على أرضه مع وست هام 1-1 الأربعاء في المرحلة 37 قبل الاخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

صور من فرحة فريق ليفربول بالحصول على لقب الدوري الإنجليزي – رويترز

وسجل أهداف ليفربول الغيني نابي كيتا (23)، ترنت الكسندر-ارنولد (38)، الهولندي جورجيو فينالدوم (43) البرازيلي روبرتو فيرمينو (55) واليكس اوكسلايد-تشامبرلاين (84)، فيما سجل الفرنسي اوليفييه جيرو (45+3)، تامي ابراهام (61) والأمريكي كريستيان بوليسيتش (73) اهداف الضيوف.

صور من فرحة فريق ليفربول بالحصول على لقب الدوري الإنجليزي – رويترز

ورفع ليفربول الذي ضمن فوزه بلقبه الأول في الدوري للمرة الأولى من 30 عاما قبل سبع مباريات من نهاية الموسم، رصيده إلى 96 نقطة بفارق 18 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني، فيما فشل تشلسي بالاحتفاظ بالمركز الثالث والخروج بنقطة أقله كانت ستضمن له مقعدا في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وبات تشلسي رابعا بفارق الأهداف خلف يونايتد الثالث (63 نقطة لكل منهما) متقدمَين بنقطة عن ليستر الخامس.

ويستضيف تشلسي في المرحلة الاخيرة فريق ولفرهامبتون في مباراة قوية كون الأخير يسعى للبقاء سادسا وبالتالي بلوغ مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، فيما يلتقي يونايتد مع ليستر سيتي خارج الديار في مباراة حاسمة حيث سيكون التعادل كافيا لبلوغه دوري الأبطال، فيما يحتاج ليستر سيتي إلى الفوز لضمانها.

من جهته، واصل ليفربول سجله الرائع على ملعب أنفيلد في الـ”برميرليج” وبقي من دون هزيمة للمباراة الـ59 تواليا (48 انتصارا و11 تعادلا) منذ الخسارة أمام كريستال بالاس في نيسان/أبريل 2017، علما أن الرقم القياسي مسجل باسم تشلسي (86 مباراة بين شباط/فبراير 2004 وتشرين الاول/اكتوبر 2008).

صور من فرحة فريق ليفربول بالحصول على لقب الدوري الإنجليزي – رويترز

واحتشدت جماهير النادي خارج ملعب “أنفيلد” لاستقبال حافلة الفريق غير آبهة بتمنيّات وتوصيات النادي والمدرب الالماني يورغن كلوب للبقاء في المنازل في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

– البدلاء يصنعون الفارق –

ودخل تشلسي إلى اللقاء بعد بلوغه الأحد نهائي الكأس بفوزه على مانشستر يونايتد(3-1) ليضرب موعدا مع أرسنال، ولم يجر المدرب فرانك لامبارد سوى تغيير واحد على التشكيلة مع عودة الحارس الإسباني كيبا أريسابالاغا.

وأفتتح كيتا التسجيل بتسديدة صاروخية بيمناه من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة قبل أن تستقر في الشباك (23).

وسجل الظهير الأيمن الكسندر-ارنولد الهدف الثاني لبطل أوروبا من ضربة حرة متقنة بيمناه واضعا الكرة على يسار الحارس الإسباني (38)، رافعا رصيده الى 10 اهداف في الدوري هذا الموسم.

ووسع الفريق الأحمر تفوقه بهدف ثالث عندما سقطت الكرة أمام فينالدوم إثر ركلة ركنية تابعها في سقف المرمى (43).

وقلص تشلسي الفارق قبل نهاية الشوط الأول عندما تصدى الحارس أليسون بيكر لتسديدة مواطنه ويليان تهيأت أمام جيرو على باب المرمى فتابعها بسهولة (45+3).

وسجل البرازيلي الآخر فيرمينو الهدف الرابع لليفربول برأسية إثر عرضية من الكسندر-ارنولد، مسجلا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم والأول على ملعب أنفيلد. فيما رفع ترينت رصيده الى 13 تمريرة حاسمة محطما رقمه الشخصي كأكثر المدافعين تحقيقا للتمريرات الحاسمة في الدوري الممتاز (12 تمريرة في موسم 2018-2019).

وكان للتبديل الثلاثي التي أجراه لامبارد في الدقيقة 59 وقعا كبيرا على المباراة، إذ سجل أبراهام، بديل ويليان، الهدف الثاني للبلوز إثر تمريرة من البديل الآخر بوليسيتش بعد توغّل مميز للاخير الى داخل المنطقة (61).

وسجل بوليسيتش الهدف الثالث عندما وصلته عرضية من البديل كالوم هودسون-أودوي الى داخل المنطقة، فروّضها والتف حول نفسه قبل أن يسددها في سقف المرمى (73).

وفي حين كان يسعى تشلسي لخطف التعادل وبالتالي نقطة تؤهله الى دوري الأبطال، شن ليفربول مرتدة مرر على إثرها الاسكتلندي أندرو روبرتسون عرضية عن الجهة اليسرى لتصل إلى البديل تشامبرلاين تابعها في الشباك (84).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]