صور| تفاصيل اقتحام أنصار ترامب مبنى الكونجرس الأمريكي

شهد مبنى الكونجرس الأمريكي، الأربعاء، أحداثا كبيرة تواكبت مع اجتماع المجلس للتصويت على فوز بايدن، بعد أن اقتحم عدد من أنصار الرئيس المتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونجرس وتخطوا الحاجز الآمن واشتبكوا مع عناصر من قوات شرطة الكونجرس.

وردت الشرطة في مبنى الكونجرس الأمريكي اليوم الأربعاء بإشهار الأسلحة وإطلاق الغاز المسيل للدموع بعد اقتحام حشود من المحتجين المبنى سعيا لإجبار المشرعين على تغيير خسارة الرئيس دونالد ترامب للانتخابات بعد قليل من قيام بعض رفاق ترامب الجمهوريين من الأعضاء بمحاولة اللحظة الأخيرة لرفض النتائج.

ويظهر ضابط أمن يشير إلى أن أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قاموا بخرق الدفاعات الأمنية في مبنى الكابيتول الأمريكي بالعاصمة واشنطن.

وأطلق ضابط شرطة في الكابيتول  النار على متظاهر يحاول دخول مبنى الكابيتول خلال جلسة مشتركة للكونجرس للتصديق على نتائج انتخابات 2020 في كابيتول هيل في واشنطن.

يتخذ ضباط شرطة الكابيتول مواقفهم بينما يدخل المتظاهرون مبنى الكابيتول خلال جلسة مشتركة للكونجرس للتصديق على نتائج انتخابات 2020.

وخارج الكونجرس، اختلط أعضاء من الميليشيات والجماعات اليمينية المتطرفة، وبعضهم ارتدى سترات واقية من الرصاص، مع الحشود، وردد المحتجون شعارات مؤيدة لترامب واقتحموا الحواجز واشتبكوا مع الشرطة.

ووقعت اشتباك أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع ضباط الشرطة أمام مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن.

وعمت الفوضى مبنى الكونجرس بعدما كرر ترامب، المقرر أن يترك منصبه في 20 يناير/ كانون الثاني، مزاعمه بسرقة الانتخابات منه بسبب تزوير ومخالفات على نطاق واسع.

وأخلت الشرطة مجلسي النواب والشيوخ وتجول أنصار ترامب داخل أروقة الكونجرس، مما أجبر كلا المجلسين على تعليق المناقشات الخاصة بالتصديق على فوز الرئيس الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأبلغت شرطة الكونجرس المشرعين في قاعة مجلس النواب بأخذ الأقنعة من تحت مقاعدهم والاستعداد لوضعها، وأشهر الضباط أمام قاعة المجلس أسلحتهم مع محاولة أشخاص دخولها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]