صور| «جئت بسلام».. شعار مسلمة طردت من تجمع لـ«ترامب»

طلب من مسلمة مغادرة تجمع للمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بعد أن وقفت للاحتجاج بصمت على المرشح الجمهوري، لأنها كانت ترتدي قميصا كتب عليه «سلام جئت بسلام».

وأظهرت مشاهد بثتها قنوات تلفزيونية للتجمع الذي جرى الجمعة في روك هيل بكارولاينا الجنوبية امرأة تتجه إلى باب القاعة برفقة شرطي، في حين كان أنصار لترامب يلوحون بلافتات مؤيدة لمرشحهم ويصيحون باتجاهها.

CYSgM5cWEAAQ0D2

وقالت روز حميد، المتظاهرة المحجبة البالغة من العمر 56 عاما، والتي تعمل مضيفة طيران للوكالة الفرنسية «سرعان ما أصبح الجو عدائيا. كان الأمر مخيفا». وكانت علقت على ملابسها نجمة صفراء كتب عليها «مسلمة»، وجلست في المقاعد التي هي وراء منصة المرشح مباشرة.

CYR-6BxWwAAO0m6

وكثيرا ما يظهر معارضون لترامب خلال التجمعات المؤيدة له، إلا أنهم، خلافا لروز حميد، يطلقون عادة شعارات معادية للأخير قبل ان يتم طردهم.

ومساء الخميس في برلنغتون في فيرمونت، اضطر الملياردير إلى قطع كلمته مرارا أثناء إجلاء عناصر الأمن لمتظاهرين كان معظمهم من مناصري برني ساندرز، رئيس بلدية برلنغتون السابق والمرشح للانتخابات التمهيدية في الحزب الديمقراطي.

CYSwxp3WsAEflm_

والعمل الصامت لروز حميد، يأتي ردا على الاقتراح الذي قدمه ترامب بإغلاق الحدود أمام المسلمين بعد اعتداءات باريس، التي خلفت 130 قتيلا،وسان برناردينو التي قتل خلالها 14 شخصا.

وقال ترامب بعد طرد المتظاهرة، إن «حقد المسلمين ضدنا غير معقول. إنه حقدهم وليس حقدنا».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]