صور| جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة يجوب شوارع جنين

رصدت كاميرا الغد الأوضاع الميدانية في المكان الذي شهد استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء.

 

وأفاد مراسلنا من مخيم جنين، بأن قناصة الاحتلال اعتلوا البنايات لاستهداف المجموعة الصحفية التي تباشر عملها بتغطية الأحداث. ما أسفر عن تلقي شيرين أبو عاقلة لرصاصة أودت بحياتها.

 

وأضاف أن المئات من أهالي مخيم جنين، احتشدوا للمشاركة في جنازة أبو عاقلة، بعد استشهادها على يد قوات الاحتلال برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها للأحداث.

 

 

 

وشيع جثمان الشهيدة أبو عاقلة إلى مثواها الأخير في مشهد مهيب، وسط حشود من المسؤولين والصحفيين وعدد من الشخصيات العامة الفلسطينية.

 

وأكد مراسلنا أن الجثمان التف بالعلم الفلسطيني، ونقل جثمانها إلى مدينة رام الله، حيث مقر مكتب قناة الجزيرة لإلقاء نظرة الوداع، إلى الطب العدلي في نابلس.

ومن المرتقب أن تقام مراسم تشييع جثمان الشهيدة الراحلة في القدس بين أفراد عائلتها.

ونقلت كاميرا الغد مشاهد من مراسم تشييع جثمان أبو عاقلة في الضفة الغربية.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وإصابة الصحفي علي السمودي، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام المستوطنين الإسرائيليين لمخيم جنين في الضفة الغربية.

وطالبت الرئاسة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية وشبكة الجزيرة الإخبارية، والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، والجامعة العربية، بإدانة المجتمع الدولي قوات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبتها لتعمّدها استهداف الصحفية شيرين أبو عاقلة وقتلها، وفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات حادث الاغتيال وكشف المتورطين فيه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]