صور| رونالدو وتاليسكا يقودان النصر للتفوق على الأهلي بقمة مثيرة بالدوري السعودي

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين والبرازيلي تاليسكا ثنائية أخرى من الأهداف ليقودا النصر للتغلب على الأهلي 4-3 بعدما صمد ببسالة في الدقائق الأخيرة من القمة المثيرة للجولة السابعة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

وحملت أهداف الأهلي توقيع فرانك كيسي لاعب ساحل العاج والجزائري رياض محرز من ركلة جزاء في الشوط الثاني والبديل فراس البريكان.

وبدأ النصر الشوط الأول بقوة ونجح في تسجيل هدفين في أول 17 دقيقة من توقيع رونالدو وتاليسكا مع غياب الشراسة الهجومية للاعبي الأهلي.

ورغم تحسن مستوى الفريق الضيف نسبيا مع مرور الوقت فإن ذلك لم يكن كافيا لتدارك الأضرار المبكرة التي لحقت به.

ورغم أن كيسي قلص الفارق، فإن صاحب الضيافة لم يهتز أمام انتفاضة الأهلي وحرص على تأكيد تفوقه بهدف سجله اللاعب البرازيلي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول الذي شهد تدخلات قوية من كلا الجانبين.

وكانت انطلاقة الشوط الثاني بنفس مستوى إثارة بداية المباراة، إذ نجح محرز في تقليص الفارق من علامة الجزاء قبل أن يؤكد رونالدو تفوق فريقه بتسجيل هدفه الثاني.

ولكن على خلاف الشوط الأول، كان الأهلي حاضرا على الصعيد الهجومي لمقارعة النصر وتمكن من تسجيل الهدف الثالث من توقيع البريكان في الدقائق الأخيرة المثيرة.

خلال الدقائق الأولي من المباراة توقف اللعب عدة مرات بسبب أخطاء متعددة من كلا الجانبين قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو الهدف الأول في الدقيقة الرابعة بعدما قطع السنغالي ساديو ماني الكرة من دفاع الأهلي قرب منطقة الجزاء ليمرر الكرة إلى النجم البرتغالي الذي توغل داخل منطقة الجزاء ويسدد إلى داخل الشباك.

وبعد أربع دقائق فقط، كاد رونالدو أن يضيف الهدف الثاني عندما سدد كرة اصطدمت بالقائم مستغلا عرضية من تاليسكا، الذي أضاف الهدف الثاني من ضربة رأس من مسافة قريبة بعدما هيأ إيميرك لابورت الكرة بضربة رأس في الدقيقة 17.

وكاد اللاعب البرازيلي أن يضيف الهدف الثالث من انطلاقة من الجانب الأيمن لكن دفاع الأهلي منعه من التقدم نحو المرمى.

وفي واحدة من اللقطات القليلة التي شكل فيها الأهلي خطورة على مرمى النصر في بداية الشوط الأول، سدد الإسباني جابرييل فيجا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها أخطأت طريقها للمرمى.

لكن الأهلي نجح أخيرا في تقليص الفارق في الدقيقة 30 عندما استغل فرانك كيسي تمريرة بينية رائعة من محمد المجحد وضعت لاعب ساحل العاج وجها لوجه أمام حارس المرمى نواف العقيدي الذي لم يتمكن من إيقاف تسديدته.

واقترب الأهلي من تسجيل الهدف الثاني بعد انطلاقة رائعة من آلان سانت-ماكسيمين من الجانب الأيسر ليلعب كرة تجاوزت حارس المرمى لكن أحد مدافعي النصر أبعدها.

وسنحت لرونالدو فرصة لتوسيع الفارق في بداية الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها.

لكن تاليسكا نجح في توسيع الفارق من تسديدة رائعة بيسراه مستغلا خطأ الدفاع في إبعاد كرة عرضية لعبها بروزوفيتش ليسدد كرة قوية ارتدت من باطن العارضة إلى داخل الشباك.

وكان ماني قد بدأ الهجمة عندما قطع الكرة من علي مجرشي الذي سقط على الأرض وسط مطالبات باحتساب مخالفة على اللاعب السنغالي لكن الحكم احتسب الهدف بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد.

وفي بداية الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد تدخل من تاليسكا ضد بسام الحريجي الذي كان يحاول اللحاق بعرضية لعبها رياض محرز.

وقبل ركلة الجزاء اقترب رونالدو من حارس مرماه وتبادل معه بعض الكلمات، لكنها لم تكن كافية ليتصدى العقيدي لتسديدة محرز من علامة الجزاء ليقلص الفارق في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني.

وبغرابة شديدة أهدر ماني فرصة مزدوجة لتوسيع الفارق بعدما انطلق أولا من الجانب الأيسر وتوغل داخل منطقة الجزاء لكنه سار بمحاذاة المرمى دون تسديد قبل أن تعود له الكرة ليسدد فوق العارضة.

لكن رونالدو نجح فيما أخفق فيه ماني إذ أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مستغلا تمريرة من تاليسكا قبل أن يراوغ مدافعي الأهلي ويسدد إلى داخل الشباك في الدقيقة 52.

وسنحت لماني فرصة لتعزيز تقدم فريقه لكنه لم يتمكن من تسديد الكرة بالدقة والقوة اللازمتين لتخرج محاولته من داخل منطقة الجزاء هزيلة قبل أن يرفع الحكم رايته معلنا وجود تسلل.

وفي ظهوره الهجومي الأول كاد فيرمينو أن يسجل هدفا ثالثا للأهلي في الدقيقة 70 من ضربة رأس تصدى لها الحارس.

وجاء الرد سريعا من ماني الذي انطلق مسرعا جهة اليسار قبل أن يتوغل إلى داخل الملعب ويسدد كرة تصدى لها مندي.

وانبرى العقيدي حارس مرمى النصر لتسديدة من مسافة قريبة أطلقها فراس البريكان في الدقيقة 70، قبل أن يسدد محرز كرة ثابتة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بعدها بدقيقتين.

ونجح البريكان أخيرا في هز الشباك في الدقيقة 87 مستغلا عرضية من محرز.

وفتح الهدف شهية الأهلي وكاد المجرشي أن يدرك هدف التعادل من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها.

ولعب سميحان النابت ضربة رأس من كرة ثابتة لعبها محرز لكنها اصطدمت بالعارضة إلى خارج المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع.

واستمرت محاولات الأهلي على مدار الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لكنه لم يتمكن من إدراك التعادل ليدفع ثمن بدايته الهزيلة.

بهذا الفوز يرتفع رصيد النصر إلى 15 نقطة ليقترب من الاتحاد المتصدر والذي حقق 18 نقطة من سبع مباريات.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، فاز الوحدة 4-صفر على ضيفه أبها.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]