صور| فندق ملاصق للجدار العازل بالضفة الغربية يبدأ في استقبال نزلاء

بدأ الضيوف بالتوافد إلى فندق «وولد أوف هوتيل» في بيت لحم اليوم الإثنين 20 مارس/ آذار، الذي أقامه رسام الجداريات البريطاني الشهير بانكسي، على بعد أمتار قليلة من الجدار العازل في الضفة الغربية المحتلة.

ويبعد الفندق مسافة بسيطة عن الجدار الأمني شاهق الارتفاع الذي أقامته إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة.

 

وكان الفندق بطوابقه الثلاثة وحانته ذات الإضاءة الخافتة ومطعمه المزخرف على الطراز الاستعماري البريطاني، والذي يضم جداريات ساخرة رسمها بانكسي، قد افتُتح قبل أسبوعين، لكنه بدأ الآن فقط باستقبال الضيوف للمبيت.

والفندق متاح للمبيت فقط.

وقال أحد أوائل من وصلوا إلى الفندق ويدعى توان نجوين، «هذا الفندق يطل على المنظر الأسوأ على الإطلاق. الأمر مثير للاهتمام. إنه متميز بالفعل إضافة إلى فن بانكسي والأشياء الأخرى لذلك أردت زيارته».

 

وأضاف، «هذه هي ثاني زيارة لي. أتيت الأسبوع الماضي. المرة الأولى كانت مثيرة جدا وتفقدت نصف الفندق والمعرض وكل شيء وهذه المرة أتطلع لزيارة المعرض وربما المتحف».

ويحتوي الفندق على عشر غرف تتراوح بين أماكن مبيت لذوي الميزانيات المحدودة والتي تشبه عنابر الجنود وصولاً إلى الجناح الرئاسي الذي يمكن أن يبيت فيه ستة أشخاص. ولا تطل أي من الغرف على منظر خارجي بل تواجه جميعها الجدار الأسمنتي العازل الذي بنته إسرائيل والمغطى برسوم جدارية ويرتفع خمسة أمتار.

 

وقال وسام سلسع، مدير الفندق الذي أبقاه مشروعا سريا لأكثر من عام حتى انتهى البناء وتم تدريب طاقم الموظفين، إن من المتوقع أن يتسع الفندق لثمانية عشر زائرا في الليلة الواحدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]