صور| في عيد «العنصرة».. ألمانيا تحتفل بالتنوع الثقافي على شرف اللاجئين

في مثل هذا اليوم من كل عام، يحتفل الألمان بعيد «العنصرة»، وهو عيد مسيحي يحتفل به بعد عيد الفصح بخمسين يومًا. ويقصد به حلول الروح القدس على تلاميذ المسيح بعد صعود يسوع بعشرة أيام، بحسب رواية سفر أعمال الرسل.

ويتجمع العديد من السائحين وزائري برلين لمدة أربعة أيام في حي كروزبرج، لمشاهدة احتفالات الشارع بعيد العنصرة والذي يبدأ اليوم الأحد 15 مايو/أيار.

ويحيي سكان ألمانيا في عيد العنصرة احتفالات تعكس التنوع الثقافي.

ومن المقرر أن يشهد الكرنفال اليوم، حفلات موسيقية على أربعة مراحل مختلفة، بالإضافة إلى العديد من العروض الأخرى والفعاليات الفنية.

ويشارك في المهرجان العام الحالي، أكثر من 70 فرقة مختلفة في مسيرة بطبول السامبا ورقص الفلامنكو، وتبدأ من هيرمانبلاتز  في حي نويكولن إلى حي شونبيرج، كما سيحضر التنين وفتيات الجيشا مع المراوح التقليدية، والكثير من الأزياء التي تعكس تراث وحضارات العالم المتنوعة.

ومن جانبه قال السيناتور ديليك كوليت،  المسؤول عن سياسة الاندماج في ألمانيا، إن كرنفال الثقافات يسلط الضوء على جو منفتح في المدينة، وأضاف: «يرسل المهرجان رسالة واضحة لأولئك الذين يحاولون إثارة الخوف والكراهية التي لا يوجد لها في برلين».

الكرنفال هو رسالة إلى العالم توضح أن برلين مدينة عالمية أكثر تسامحا. ووجهت الدعوة لمشاركة جميع اللاجئين الذين يقيمون الآن في برلين لحضور المهرجان بما فيهم اللاجئين من سوريا.

ويعيش في برلين الآن نحو  3.5 مليون شخص من مواطني أكثر من 180 دولة. ويشكل المقيمون الأجانب نحو 14 في المئة من تعداد السكان.

كرنفال ألمانيا

 

كرنفال ألمانيا

 

كرنفال ألمانيا

 

كرنفال ألمانيا

 

كرنفال ألمانيا

كرنفال ألمانيا

 

Dancers await the start of the street parade of ethnic minorities in Berlin

 

كرنفال ألمانيا

 

كرنفال ألمانيا

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]