صور| لماذا اختارت دار «ستيفانو ريتشي» الأقصر للاحتفال بيوبيلها الذهبي؟

اختارت دار الأزياء العالمية “ستيفانو ريتشي” مدينة الأقصر لتحتضن احتفالها الكبير باليوبيل الذهبي لتأسيسها، وتوجهت أنظار العالم نحو معبد حتشبسوت لمتابعة هذه الفعالية المهمة للعديد حول العالم.

وتصدرت أخبار العرض محركات البحث على الإنترنت، خاصة بسبب اختيار معبد فرعوني ليكون مسرحاً لعرض الأزياء.

 

 

وخلال كلمته أثناء الحفل، أكد مؤسس دار ستيفانو ريتشي، أن سبب اختيار معبد حتشبسوت كان لاهتمام المصريين القدماء بالملابس، خاصة أن الجداريات والمنحوتات خلّدت لتفاصيل ملابس الملوك والكهنة وسائر المصريين، قائلا: “حياة الإنسان مليئة بالأحلام، وفي هذه الساعات أنا متأكد من أننا سنعيش تجربة فريدة معاً”.

وأضاف: “اخترت الاحتفال بالذكرى الـ 50 لعلامتي التجارية في مدينة رائعة مليئة بالسحر والفن والتقاليد.. الأقصر.. طيبة القديمة.. أرض الفراعنة، فلأول مرة في التاريخ سيكون معبد حتشبسوت المسرح الرائع الذي سيؤدى عليه عرض الأزياء الخاص بي”.

وعلى متن 50 طائرة، توجه 500 ضيف من نجوم ومشاهير العالم للمشاركة في الاحتفالية، وحاز العرض على اهتمام كبير على مواقع التواصل.

 

 

وكانت تلك الاحتفالية قد تأجلت من مارس/أذار إلى أكتوبر/تشرين الأول بسبب تداعيات حرب أوكرانيا، حرصا من دار الأزياء الإيطالية على مشاعر محبيها في أوروبا.

وقال عضو البرلمان المصري، محمد أبو العينين، في تعليق على حضوره الاحتفالية “هذه هي مصر الحديثة التي تستمر مع الحضارة القديمة مع الموضة الحديثة، وهذه هي الرسالة الحقيقة، ورسالة اليوم أن الموضة الحديثة التي يقدمها ستيفانو ريتشي”.

ووجه ستيفانو ريتشي الشكر للحكومة المصرية على الدعم الكبير الذي تلقاه والذي وصفهُ “بأنه مصدر فخر له”.

 

 

ونشر مصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء مغادرته مدينة الأقصر علي متن طائرة مصر للطيران عبر فيها عن امتنانه بمستوى الخدمة المقدمة له ويلتقط صورة تذكارية مع طاقم الطائرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]