صور من مشاركة الرئيس المصري في احتفالية «قادرون باختلاف»

نشر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية عددا من صور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في احتفالية “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم.

وشهد الرئيس السيسي، اليوم الأحد، افتتاح النسخة الثالثة من احتفالية “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم، الذي حضره كذلك رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي وعدد كبير من المسؤولين.

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره لجميع الجهود التي تبذل في تحقيق نهضة الوطن الغالي، خاصة جهود رعاية ودعم أصحاب الهمم العظيمة وذوي القدرات الخاصة.

وألقى الرئيس السيسي كلمة أكد فيها شعوره بالفخر والامتنان، لمشاركته في المناسبة، التي أضحت تقليدًا يحرص عليه، وواحدة من أهم جسور التواصل الممتد والمستمر وأصبحت أحد أعياد الوطن، الذي يحتفي خلاله بأبنائه من ذوي الهمم.

وقال السيسي “إن قصة الكفاح والإصرار والإرادة، من أجل بناء دولتنا الحديثة، قابلها العديد من التشابكات والتحديات واجهناها معًا خلال السنوات الماضية، وما زلنا نقف معًا، كتفًا بكتف، ونعمل يدًا بيد، من أجل تخطي كل الصعاب سعيًا إلى تغيير الواقع وتعديل المسار.

 

ووجه جميع الجهات المعنية بالدولة للعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط واتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية تستهدف تمكين ذوي الهمم، ودمجهم في جميع المشروعات والمبادرات القومية، التي تقوم الدولة بتنفيذها.

واعلن السيسي عن حزمة من الإجراءات التنفيذية، التي سيتم العمل من خلالها في الفترة المقبلة منها تضمين المشروعات المنفذة ضمن “مبادرة حياة كريمة” في جميع المحافظات، لجميع المتطلبات والاحتياجات المجتمعية والثقافية والرياضية والتنموية، الخاصة بذوي الهمم.

كما وجه بالتوسع في مجالات تدريب وتأهيل المعلمين، بآليات ومهارات وأسس الطرق الحديثة، في التعامل والتواصل مع ذوي الهمم من أجل تمكينهم من التعلم والتحصيل الجيد، والتفوق في مختلف المجالات الدراسية والعملية.

وشدد على أهمية قيام قطاعات الإنتاج الفني والثقافي، بإنتاج العديد من الأعمال الدرامية والثقافية، التي تستهدف إبراز قدرات وإبداعات ذوي الهمم وإسهاماتهم في بناء “الجمهورية الجديدة”، وقيام الهيئات الشبابية والرياضية، بتوفير برامج وأنشطة مخصصة تستهدف رفع اللياقة البدنية، وصقل مهاراتهم الرياضية.

ولفت إلى ضرورة التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية، لصياغة برامج تستهدف تدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم لصقلهم بمتطلبات سوق العمل، في مختلف قطاعات التشغيل، ما يفتح لهم آفاق المستقبل.

وعقب حفل الافتتاح الذي شهد العديد من الفعاليات، تفقد الرئيس المصري الساحة الرياضية لمشاهدة ممارسة ذوي الهمم الرياضات المختلفة من قبل أبطال الاتحاد الرياضي المصري لاصحاب القدرات الخاصة، إضافة إلى تفقده أجنحة معرض المنتجات الحرفية والوسائل التكنولوجية لذوي الهمم، كما التقى سيادته باعضاء اوركسترا النور والامل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]