ضارة بالصحة.. أطعمة تجنب الإفراط في تناولها في رمضان

بحلول شهر رمضان المبارك تجنب الإفراط في عدد من الأطعمة على المائدة الفطور بسبب مشاكلها الصحية في الهضم وفي جودة النوم، وإليك أبرز تلك الأطعمة:

الصلصة الحارة

الصلصة الحارة هي واحدة من أكثر التوابل شعبية، لكنها يمكن أن تلحق الضرر بالمعدة وتسبب التهاب المعدة.

وينصح الأطباء باستهلاك هذا المنتج باعتدال ومراعاة الآثار السلبية التي يمكن أن تحدثها على صحتنا.

لبن دانون

علامة دانون التجارية غالبًا ما تفتخر بمساعدة الأطفال على النمو بصحة جيدة، إلا أن الواقع مختلف نوعًا ما.

غالبًا ما تحتوي زبادي دانون على السكر والدهون والألوان الاصطناعية، والتي يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لها إلى مشاكل صحية مختلفة.

وتشمل هذه المخاطر مرض السكري ومشاكل التمثيل الغذائي والقلب والسمنة.

كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا، فإن الدهون الزائدة في لبن دانون يمكن أن تصبح مسببة للسرطان. قد يكون محتوى الكالسيوم في لبن دانون مرتفعًا، لكن هذا لا يعوض عن جميع العيوب المذكورة أعلاه.

أوريو

هي واحدة من أفضل أنواع البسكويت مبيعًا في جميع أنحاء العالم لكن خطورة ذلك المنتج بسبب محتواها العالي من السكر.

ويحتوى المنتج البوتادين مادة كيميائية تُستخدم كنكهة في Oreos ، ويمكن أن تسبب مشاكل تنفسية طويلة الأمد إذا استهلكت بكميات زائدة. محتوى السكر والدهون يجعلها مسببة للإدمان.

بيبسي

تمامًا مثل منافستها Coca-Cola ، فإن Pepsi هي مشروب غازي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة.

يعتبر مرض السكري والسمنة مجرد أمراض قليلة مرتبطة بهذا النوع من المشروبات الغازية، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من السكر، ولكن هناك العديد من الأمراض الأخرى.

الفروالة

نظرًا لأن الفراولة تؤكل مع قشرها، فمن الضروري تنظيفها جيدًا قبل تناولها ، لتجنب استهلاك المواد الكيميائية المستخدمة في زراعتها.

قد لا يكون ترطيبها كافيًا، لذلك من الأفضل تطهيرها باستخدام بخاخات الفاكهة.

اللحوم

اللحوم ضرورية لنظام غذائي صحي ومتوازن، لكن الإفراط في تناولها خطر على الصحة حيث أن الكثير من اللحوم المباعة اليوم تحتوي على مبيدات حشرية تستهلكها الحيوانات، والتي تبقى في أجسامها حتى نستهلكها.

تحتوي معظم اللحوم الحمراء أيضًا على هرمونات ومضادات حيوية تعطى للحيوانات لمساعدتها على النمو، لذلك يجب عدم الإفراط في تناولها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]