ضربات إسرائيلية على سوريا بعد إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ فجر الخميس، ضربات داخل سوريا بعد سقوط صاروخ أطلق من الأراضي السورية، في صحراء النقب قرب مفاعل ديمونا النووي.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن القصف الإسرائيلي استهدف نقاطا في محيط دمشق، مشيرة الى جرح 4 جنود. بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل ضابط سوري.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب “رصدت قوات جيش الدفاع إطلاق صاروخ أرض جو من داخل سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب”.

وأضاف أن الجيش ضرب “ردا على ذلك”، “البطارية التي أطلق منها الصاروخ وبطاريات صواريخ أرض جو أخرى داخل الأراضي السورية”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية  محلية أن الصاروخ لم يطلق عمدا على ديمونا.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرّا ويتابع التطورات الميدانية في سوريا، مقتل ضابط برتبة ملازم أول وإصابة 3 عناصر آخرين من قوات النظام بجروح خطيرة جراء القصف الإسرائيلي.

وذكر أن القصف طال “قاعدة للدفاع الجوي في منطقة الضمير شرق العاصمة السورية”، مشيرا الى “تدمير بطاريات للدفاع الجوي”. وتقع الضمير على مسافة 40 كلم شمال شرق دمشق، وتضمّ، وفق المرصد، “مقرات ومستودعات أسلحة تابعة للميليشيات الموالية لإيران”.

في دمشق، أوردت وكالة “سانا” أن إسرائيل نفذّت “حوالي الساعة الواحدة و38 دقيقة من فجر اليوم، (…) عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله “تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”، مشيرة إلى “جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]