ضربات أميركية مرتقبة على مواقع داخل العراق وسوريا

قال مراسل الغد من واشنطن، اليوم الجمعة، إن هناك أنباء عن أن الولايات المتحدة الأميركية قد توجه ضربات لمواقع وصفتها بأنها تابعة لمجموعات متحالفة مع إيران في المنطقة.

وأضاف المراسل عبر شاشة «الغد» أن هناك انتقادات للإدارة الأميركية حول هذه الضربات المحتملة، التي قد تأتي في وقت اتخذت فيه هذه المجموعات المسلحة حذرها.

وأوضح المراسل أن الولايات المتحدة الأميركية أعلنت أنها سترد على الاستهدافات الأخيرة على قاعدة التنف الأميركية وذلك عبر مراحل ولمدة أسابيع.

ولفت إلى أن وسائل إعلام أميركية ذكرت أن الجيش الأميركي قد يستهدف منطقتي قاعدة الإمام علي في منطقة البوكمال السورية، وموقع يضم قادة تابعين لإيران.

وقال مسؤول أميركي لقناة إيه بي سي إن النقاش داخل البيت الأبيض متوتر بشأن الهجمات المحتملة على «جماعات مدعومة من إيران»، مؤكدا وجود تقديرات بأن رد واشنطن سيرسل رسالة واضحة بوقف الهجمات ضد مصالح الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤول الأميركي أن النقاشات الدائرة في البيت الأبيض أظهرت قلقا من أن يؤدي الرد إلى نشوب صراع واسع.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أميركي، قوله إنّ الولايات المتحدة عزّزت من دفاعاتها في الأردن بينما تستعد لرد واسع على هجوم استهدف قواتها في المنطقة الأحد الماضي.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن المسؤول الأميركي، أنّ الخيارات الأميركية المتعلقة بالرد تشمل أهدافًا في كل من سوريا واليمن والعراق.

جدير بالذكر أن القيادة الوسطى الأميركية أعلنت قبل أيام مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة 40 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة عسكرية قرب الحدود الأردنية العراقية السورية.

ونفت الحكومة الأردنية وقوع الهجوم على القاعدة الأمريكية داخل أراضيها.

وقال البنتاغون آنذاك إن ما تعرضت له القوات الأميركية في المنطقة تصعيد خطير وسنرد عليه.

_______________________
شاهدوا البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]