ضربة لبايرن بغياب ليفاندوفسكي قبل مواجهة لايبزيج

ربما يكون غياب روبرت ليفاندوفسكي هداف دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم مؤثرا في مباراة قمة لبايرن ميونيخ أمام رازن بال شبورت لايبزيج صاحب المركز الثاني يوم السبت المقبل في إطار محاولة النادي البافاري لحصد اللقب للموسم التاسع على التوالي.

ويعيش اللاعب، البالغ عمره 32 عاما، الذي اختاره الفيفا كأفضل لاعب في 2020، حالة تألق وسجل 35 هدفا في الدوري حتى الآن، لكنه تعرض لإصابة في أربطة الركبة خلال الوجود مع منتخب بولندا، ما سيتسبب في ابتعاده عن الملاعب أربعة أسابيع على الأقل.

وإذا فاز بايرن يوم السبت فإنه سينفرد بالقمة بفارق سبع نقاط وسيتلقى الدفعة المطلوبة قبل خوض آخر سبع مباريات في الموسم.

لكن لو خسر بايرن فإن الفارق سيتقلص مع لايبزيج إلى نقطة واحدة، وسيشتعل الصراع على اللقب.

وتأتي إصابة ليفاندوفسكي في توقيت سيء لبايرن الذي فاز في آخر أربع مباريات في الدوري لكن دون أن يفرض سيطرته المعتادة.

وحصد بايرن ستة ألقاب في آخر عشرة أشهر، لكن آمال الاحتفاظ بالدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا ارتبطت بأهداف اللاعب البولندي.

وسجل ليفاندوفسكي، الذي سيغيب عن مباراتي باريس سان جيرمان في دور الثمانية لدوري الأبطال، أقل بقليل من نصف حصيلة بايرن في الدوري هذا الموسم (78 هدفا)، وكان يسير في طريق تحطيم الرقم القياسي للهداف جيرد مولر في موسم واحد عندما هز الشباك 40 مرة خلال موسم 1971-1972.

ويدرك هانز فليك مدرب بايرن ضرورة تحسن أداء الفريق.

وقال فليك: “نحن نتعايش مع الوضع الآن وسيتغير أسلوب لعبنا. داخل المنطقة روبرت لاعب مختلف وصاحب إمكانات استثنائية، إنه يسجل الأهداف من لا شيء”.

ورغم أن المهاجم إيريك-مكسيم تشوبو-موتينج يبدو الخيار الأقرب لتعويض ليفاندوفسكي، فإن فليك ربما يلجأ إلى إشراك توماس مولر في مركز المهاجم.

وسجل مولر عشرة أهداف في الدوري وصنع 14 هدفا خلال موسم رائع جعله يقترب من العودة لتشكيلة ألمانيا في بطولة أوروبا هذا الصيف رغم الغياب لأكثر من عامين عن منتخب بلاده.

وأوضح مولر عن ليفاندوفسكي “بكل تأكيد فإن إصابته سيئة لنا وتأتي في توقيت حاسم. الآن يأتي دور الآخرين لمحاولة تعويضه. هذا الأمر لا يحدث لأول مرة في كرة القدم”.

ولدى بايرن 61 نقطة مقابل 57 نقطة لمنافسه لايبزيج الذي فاز سبع مرات في آخر ثماني مرات، ويتأخر فولفسبورج بست نقاط أخرى ويأتي في المركز الثالث في جدول الترتيب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]