طائرات الاحتلال تقصف نفقاً على الحدود الجنوبية لقطاع غزة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، هدفاً في محيط معبر كرم أبو سالم شرق رفح جنوب قطاع غزة، في وقت أعلنت فيه إسرائيل إغلاق معبر كرم أبو سالم الأحد، لدواع وصفتها بـ”الأمنية”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي إدرعي، “هاجمنا قبل قليل بنية تحتية في جنوب رفح بالقرب من الحدود بين غزة ومصر، وحماس هي المسؤولة عن كل ما يحدث داخل وخارج قطاع غزة”.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن “الإغلاق المفاجئ لمعبر كرم أبو سالم والذي يعتبر الشريان الرئيس للبضائع التي تدخل إلى قطاع غزه، تعزوه جهات أمنية إلى احتمالية وجود تحذير من تنفيذ عملية في المكان”.

وأكدت الصحيفة، أن الجهات الرسمية لم توضح سبب الإغلاق، واكتفت بالقول، “السبب من وراء إغلاق المعبر أمني”.

وذكر بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه تقرر بعد تقدير الموقف، ألا يتم فتح معبر كرم أبو سالم، غدا لعبور البضائع.

وأضاف البيان، “تم إطلاع الميجر جنرال يوآف مردخاي منسق أعمال الحكومة في المناطق، للتنسيق مع الجهات المعنية في السلطة الفلسطينية”.

من جانبه قال مدير المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا، في بيان مقتضب، “الجانب الإسرائيلي أبلغنا بقرار إغلاق معبر كرم أبو سالم غدا الأحد لدواع أمنية”.

وكان وزير الإسكان في حكومة الاحتلال يوآف غالانت، قد هدد في وقت سابق، قائد حركة “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار، بأن إسرائيل “ستخرجه من اللعبة، إن تجرأ على التصعيد”، مشيرا إلى أنه “يعيش في الوقت بدل الضائع.. أي الذي نمنحه إياه”.

وهدد غالانت، بـ”اغتيالهم (قيادة حماس).. وفي مقدمتهم يحيى السنوار واغتيال من بمحيطهم، إن شكّلوا خطرا، ولو بمقدار خطوة واحدة، أكثر مما ينبغي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]