طارق رمضان أمام قضاة التحقيق في باريس لأول جلسة استجواب

وصل الباحث الإسلامي طارق رمضان، صباح الثلاثاء، إلى محكمة باريس لأول جلسة استجواب منذ سجنه بتهمة الاغتصاب في فبراير/شباط، قد تفضي إلى توجيه تهمة اغتصاب ثالثة إليه.

ورمضان (55 عاما) معتقل في مستشفى سجن فرين لإصابته بالتصلب اللوحي، وينفي هذه الاتهامات نفيا قاطعا.

وكان أودع السجن بعد توجيه الاتهام إليه في الثاني من فبراير/شباط بالتورط في حادثتي اغتصاب، ومنذ مارس/آذار رفعت شكوى ثالثة ضده بتهمة الاغتصاب أيضا.

وسيستجوب الثلاثاء لأول مرة حول اتهامات المرأة الأربعينية.

ومنية مرافقة سابقة وكانت بين الشابات اللواتي شاركن في حفلات ماجنة نظمت في فندق كارلتون وشارك فيها المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان، وأكدت أنها تعرضت للاغتصاب من رمضان تسع مرات في فرنسا ولندن وبروكسل بين عامي 2013 و2014.

ولإثبات إقامة علاقة جنسية مع رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، قدمت كدليل فستانا أسود اللون ملطخا بالسائل المنوي ويتوقع صدور نتائج الحمض الريبي النووي قريبا.

أما الدفاع فقد أكد أنه قدم الاثنين “أكثر من 300 شريط فيديو وأكثر من ألف صورة” تثبت وجود علاقة بين طارق رمضان وهذه المرأة برضاها أملا في إقناع القضاة بالتخلي عن هذه الشكوى.

وقالت مصادر قريبة من الملف أن الجلسة قد تستمر يومين.

وإذا اضطر المفكر الإسلامي على الإقرار بعلاقة زانية بعيدة عن التعاليم التي ساهمت في شهرته، فذلك سيكون ضربة جديدة للذي كان شخصية إسلامية تحظى بشعبية في أوروبا.

كما تقدمت إمرأة رابعة بشكوى ضده واتهمته باغتصابها في جنيف.

والتحقيق الذي بدأ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي كان يقوم أصلا إلى اتهامات معجبات سابقات برمضان تدعى إحداهن كريستيل، وصفن علاقات جنسية قسرية في غاية العنف.

وأقر رمضان المسجون بأنه التقى النساء في أماكن عامة لمرة واحدة لكنه نفى أي علاقة جنسية. وأقر بأنه مع كريستيل حصلت “لعبة إغواء” في مبادلاتهما الإلكترونية.

واستنادا الى رأي خبيرة طبية يسمح وضع رمضان الصحي بسجنه ويمكنه تلقي العلاج في السجن، فرفضت محكمة الاستئناف في باريس الشهر الماضي طلب إخلاء سبيل حفيد مؤسس جماعة الإخوان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]