طارمي بعد رفض لاعبي إيران ترديد النشيد الوطني: لسنا تحت ضغط

قال مهدي طارمي مهاجم إيران إن المنتخب ليس تحت ضغط بعد عدم ترديد النشيد الوطني في المباراة الأولى أمام إنجلترا في كأس العالم لكرة القدم وطالب الصحفيين بتنحية الأمور غير المتعلقة بكرة القدم جانبا.

واختار لاعبو إيران عدم ترديد النشيد الوطني فيما بدا أنه دعم للمحتجين في البلاد قبل مباراة إنجلترا.

وصمت اللاعبون خلال عزف النشيد الوطني بينما أطلقت الجماهير في ملعب خليفة الدولي صيحات الاستهجان.

وفي البداية رفض طارمي الإجابة عن أسئلة متعلقة بالوضع في بلاده حيث قال إنه يعبر عما لديه عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يتراجع ويجيب عن سؤال عن عواقب عدم ترديد النشيد الوطني.

وأبلغ طارمي مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس “لسنا تحت ضغط، قلت من قبل إنني لن أجيب على مثل هذه الأسئلة لكني سأجيب هذه المرة.

“في بطولة لكرة القدم يجب احترام الصحفيين المتخصصين في كرة القدم وتنحية كل ما ليس له علاقة بكرة القدم جانبا”.

وفي مؤتمر استمر لأكثر من نصف ساعة بقليل لم يتجاوز الحديث عن كرة القدم أكثر من ثلث الوقت، وفي النهاية طلب مندوب الاتحاد الدولي (الفيفا) تأجيل الأسئلة إلى المؤتمر الذي سيلي المباراة.

وقال البرتغالي كارلوس كيروش مدرب إيران إنه من حق وسائل الإعلام توجيه أسئلة لكن من حق اللاعبين والمدربين أيضا رفض الإجابة.

وأضاف “هل من العدل استمرار توجيه أسئلة سياسية؟ نعم…إنها حرية الصحافة..كما أنه من حقنا عدم الإجابة مع احترام وتفهم موقفنا.

“على الآخرين احترام ثلاثة آلاف عام من التاريخ (الإيراني)، احترام الثقافة والتاريخ والعلم. الإيرانيون متعملون ومتواضعون ويحبون ما يحبه الآخرون حول العالم”.

لكن المدرب البالغ عمره 69 عاما لا يعتقد أنه من العدل استمرار توجيه الأسئلة المتعلقة بحقوق الإنسان إليه وإلى لاعبيه فقط.

وتابع “ليس من العدل توجيه أسئلة للاعبين عن حقوق الإنسان وعليكم توجيه وطرح هذه الأسئلة على المدربين واللاعبين الآخرين فمنهم من لا يتحدث عن مثل هذه الأمور في بلادهم.

“اتركوا اللاعبين يلعبون كرة القدم مثل الفرق الأخرى. اللاعبون ليسوا أعداء الجماهير”.

وكشف كيروش، الذي يقود إيران في كأس العالم للمرة الثالثة بعد نسختي 2014 و2018، عن أن الحارس علي رضا بیرانوند لن يلعب أمام ويلز بسبب إصابته بارتجاج في المخ وهو ما يجب معه تطبيق البروتوكول الخاص الفيفا في هذا الشأن.

وقال “(بيرانوند) خضع لاختبارات أخرى اليوم لكن للأسف لن يلعب بسبب البروتوكول الطبي لأنه لا يمكننا الالتفاف عليه، لكن بديله سيكون موجودا…لكنه سيلعب في المباراة الثالثة (أمام أمريكا)”.

وأشار كيروش إلى أن كأس العالم بالنسبة لإيران تبدأ غدا أمام ويلز حيث سيسعى الفريق لاقتناص ست نقاط من المباراتين المتبقيتين له في دور المجموعات والتأهل إلى دور الستة عشر.

وقال “نحن متحمسون لمواجهة ويلز العائدة بعد غياب 64 عاما. جماهيرها تصنع أجواء رائعة، المباراة أمام إنجلترا كانت أفضل تدريب لمواجهة ويلز.

“أتمنى أن نقدم أداء جيدا ونلعب بحيوية وحماس. الفرق الكبيرة هي من تنتفض بعد الهزائم القاسية.

“أنا واثق من أن الفريق سيستعيد شخصيته وعقلية الفوز ليثبت أننا نستحق الانتصار. ما حدث في الماضي انتهى”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]