طالبان تنفي التعاون مع القاعدة

نفى الممثل الرسمي لحركة طالبان محمد عباس ستانيكزاي أي تعاون للحركة مع  القاعدة أو أي منظمات إرهابية أخرى.

 وقال ستانيكزاي ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة في موسكو «طالبان ملتزمة باتفاقية الدوحة مع واشنطن وتتوقع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول أبريل».

وأضاف “وقعنا اتفاقية سلام مع الدولة الأمريكية. ومع الحكومة المنتخبة في أمريكا. إذا كانت إدارة بايدن تراجع ذلك، فهذا لا يعني أنها ستنسحب، فمراجعة الاتفاقية شأن داخلي خاصة بهم”.

وتابع “نتمنى أن تظل أمريكا ملتزمة بمعاهدة السلام، فهي فرصة جيدة لأمريكا، ولمصلحتها لأننا نوفر ممرًا آمنًا للقوات الأمريكية”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الخميس، إن إدارة الرئيس جو بايدن ترى أن من الصعب المضي قدما نحو تسوية عبر التفاوض مع حركة طالبان في أفغانستان بدون التزام الحركة بتعهداتها في اتفاق العام الماضي، لكنها أوضحت أن واشنطن ستظل ملتزمة بهذا المسعى.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي للصحفيين “بدون التزامهم بتعهداتهم بنبذ الإرهاب ووقف الهجمات على قوات الأمن الأفغانية سيكون من الصعب رؤية مسار محدد للمضي قدما في تسوية عبر التفاوض، لكننا لا نزال ملتزمين بها”.

وأضاف المتحدث، أن الولايات المتحدة لم تتخذ قرارا بعد بشأن عدد جنودها في أفغانستان في المستقبل.

وقال البيت الأبيض، الجمعة الماضي، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ستراجع اتفاق السلام مع حركة طالبان.

وأكد البيت الأبيض، أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان أبلغ نظيره الأفغاني في اتصال هاتفي أن الولايات المتحدة ستراجع اتفاقية السلام المبرمة مع حركة طالبان العام الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]