طاهر النونو للغد: السلطة الفلسطينية لن تقبل أن تأتي لحكم غزة على ظهر دبابة إسرائيلية

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي للمكتب السياسي لحركة حماس إن السلطة الفلسطينية لن تقبل أن تأتي لحكم غزة على ظهر دبابة إسرائيلية.

وأضاف النونو، في مقابلة مع قناة الغد اليوم الثلاثاء: «مستعدون لبحث قضية إدارة غزة بعقل مفتوح ولكن بعد الحرب»، مضيفا: «لم نتلق عرضا واضحا بشأن إدارة غزة بعد الحرب، ولم يحدث نقاش مع السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة».

القيادي في حماس طاهر النونو يوجه رسالة إلى السلطة الفلسطينية بشأن حكم قطاع غزة

وأكد النونو على أن «واشنطن تبيع الوهم للفلسطينيين عبر حديثها عن حل الدولتين»، مشيرا إلى أن «حل الدولتين أمر مستحيل في ظل العدوان على غزة».
وأوضح النونو أن «حديث واشنطن عن حل الدولتين هو بضاعة لا وجود لها».

هل حماس مستعدة لتقديم تنازلات أمام إسرائيل لوقف العدوان؟.. هكذا أجاب القيادي طاهر النونو

وأبدى طاهر النونو للغد الموافقة على التفاوض من أجل تحرير الأسرى في إطار وقف شامل لإطلاق النار، مشددا على أن الحركة في ذات الوقت ترفض ابتزاز الشعب الفلسطيني عبر تنفيذ المجازر الإسرائيلية.

وشدد النونو على أنهم لن يقبلوا بتقديم التنازلات على حساب أرضهم وشعبهم، متسائلا: «كيف نقدم تنازلات للاحتلال مكافأة له على قتل الأطفال والنساء».

وأكد النونو أنه لا تنازلات قبل توقف العدوان الإسرائيلي على غزة أولا.

قيادي في حماس: أميركا تريد تنسيقا أمنيا بين قطاع غزة وإسرائيل كما الحال في الضفة

وقال طاهر النونو إن أميركا تريد تنسيقا أمنيا بين قطاع غزة وإسرائيل كما الحال في الضفة، كما تريد أن يعود قطاع غزة إلى السياسية الأمنية المتبعة حاليا في الضفة ووجود تنسيق أمني مع الاحتلال وإنهاء المقاومة وهو النموذج المطلوب أن يسود في القطاع.

وأضاف: «نحن نريد ضمان لحقوق الشعب الفلسطيني وتمثيل أمين لإرادة الشعب الفلسطيني في اختيار قيادته بغض النظر عن هذه القيادة من تكون».

وحول وجود مزاعم إسرائيلية أطلقها جيش الاحتلال بشأن تعرض بعض المحتجزات الإسرائيليات لاعتداءات جنسية من قبل مقاتلي حماس، اعتبر النونو أن هذه بمثابة «نكتة سمجة»، تقولها الإدارة الأميركية والاحتلال الإسرائيلي.

ونفى النونو نفيا قاطعا أي اعتداء جنسي وقع للمحتجزات منذ 7 أكتوبر وحتى إطلاق سراحهن من قبل أي من أبناء المقاومة، داعيا لتحقيق دولي من جهة محايدة وشفافة للتحقيق في الأمر، مضيفا: «نحن مستعدون لكل النتائح على أن يتحمل الاحتلال النتائج إذا ثبت كذبه».

كما دعا النونو لاستجواب المحتجزات وسؤالهن إن كن تعرضن لأي اعتداء جنسي منذ 7 أكتوبر إلى لحظة إطلاق سراحهن إن كن شاهدن أو تعرضن لذلك، مؤكدا على أن هذه الأفعال ليست من شيم وأخلاق المقاومين الفلسطينيين أصحاب القضية.

غزة تواجه الإبادة

وعاود الاحتلال قصفه العنيف على قطاع غزة، يوم الجمعة الماضي، بعد انتهاء هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، جرى خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 16 ألفا و248 شهيدا، بينهم 7112 طفلا و4885 امرأة، إضافة إلى 43 ألفا و616 جريحا.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن الاحتلال ارتكب من بعد رفضه لاستمرار الهدنة الإنسانية 77 مجزرة، راح ضحيتها 1248 شهيدا، وما زال مئات الشهداء تحت الأنقاض.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]