طعن نائب موال لحكومة بكين في هونج كونج

قالت شرطة هونج كونج إن أحد معارضي الحكومة طعن وأصاب نائبا مؤيدا لبكين خلال انخراطه في أنشطة حملته للانتخابات المحلية، وذلك في تصعيد آخر للعنف المحيط بالاحتجاجات المطالبة بإجراء اصلاحات سياسية في الأراضي الصينية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.
أصبح جونيوس هو شخصية يبغضها المتظاهرون بسبب صلاته المزعومة بالعنف ضدهم. وبعد تلقيه العلاج الطبي الأولي، صرح هو للمراسلين بأن قفصه الصدري أعاق السكين الذي تركه مصابًا بجروح طفيفة.

وأدانت الحكومة الهجوم وقالت الشرطة إنها اعتقلت المهاجم. وقال مسؤولون طبيون إن هو واثنين من مساعديه والمهاجم نقلوا إلى مستشفى لتلقي العلاج.

وأظهر مقطع فيديو، نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، هو بينما كان يوزع باقات من الزهور قبل أن يطلب منه شخص التقاط صورة تذكاريه معه. لكنه بدلا من ذلك، أخرج سكينا من حقيبته وطعنه في صدره، لكن سرعان ما سيطر عليه هو وأشخاص آخرين.
واستمر الرجل في كيل الشتائم لهو، ووصفه “بالحثالة.”

ويستهدف المتظاهرون المناهضون للحكومة هو منذ 21 يوليو/تموز، عندما هاجم رجال مسلحون ملثمون يرتدون قمصانا بيضاء بعنف المتظاهرين والركاب في محطة المترو في يوين لونج شمالي البلاد، مما أسفر عن إصابة 45 شخصا.

كان هذا الهجوم بمثابة منعطف مظلم في الاحتجاجات التي بدأت في أوائل يونيو /حزيران، واتهم المتظاهرون الشرطة بالتباطؤ في الرد أو حتى التواطؤ مع المهاجمين.

وقالت الشرطة في وقت لاحق إن رجال عصابات ثلاثية- وهي فرع للجريمة المنظمة- متورطون في الهجوم. وشوهد هو وهو يصافح بعض المهاجمين في تلك الليلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]