طلال أبو ظريفة: الاحتلال الإسرائيلي انتقم من مستشفى الشفاء عندما عجز عن إثبات عسكرتها

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، إن الاحتلال الإسرائيلي فشل في إثبات عسكرة مشفي الشفاء مما دفعه للانتقام من المشفي خاصة مخازن المحاليل والأدوية التي هي رأس مال المرضى.

وأشار خلال جولة تفقدية لمشفى الشفاء إلى أن إدعاء الاحتلال باكتشاف أنفاق هو ادعاء كاذب جملة وتفصيلا حيث قام بحفر حفرة بعمق متر في المخازن الأرضية ووضع يافطة من الكرتون مكتوب عليها فتحة نفق لاستكمال مسرحيتة الكاذبة ويبرر اقتحامه لمشفى الشفاء.

وأكد على أن استعادة تشغيل المشافي وبعض الخدمات هو عمل بطولي ومعجزة من معجزات الصمود التي أبدعها شعبنا في مواجهة حرب الابادة والتهجير التي مارسها الكيان الصهيوني علي مدار ما يقارب الشهرين.

وقال أبو ظريفة إن شعبنا رغم المجازر وحجم الدمار الواسع وسياسة الانتقام التي أقدم عليها الاحتلال لا زال يقوم بمعجزات حقيقية على مستوى الصمود الجماهيري، وكفاح الطواقم الطبية لاستمرار العمل لبعض الأقسام.

وتوجه أبو طريفة بالتحية لجميع الأطقم الطبية أطباء ومسعفين وممرضين ومتطوعين وعمال النظافة وأمن المشفي الذين بادروا للعودة للمشافي التي انسحب منها الاحتلال في عدة مناطق شمال قطاع غزة ومدينة غزة وعملوا على استعادة تشغيلها خاصة بعض أقسام الأمراض المزمنة وغسيل الكلي رغم غياب الموارد اللازمة وحجم الدمار الهائل الذي خلفتة ألة الدمار الصهيوني.

وشدد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية على أن الأمم المتحدة ومؤسساتها مطالبة بتأمين احتياجات هذه المشافي من أدوية ومعدات لتستمر في تقديم خدماتها للمواطنين في مدينة غزة والشمال.

قالت الحكومة الإيطالية، في بيان اليوم الخميس، إن إيطاليا والإمارات تدرسان إنشاء مستشفى ميداني في غزة في الوقت الذي أرسلت فيه روما أطباء إلى أبوظبي للمساعدة في علاج المرضى الفلسطينيين الشباب الذين نقلوا إلى هناك.

وفي إطار حملة لمساعدة المدنيين الذين أصيبوا في العدوان الإسرائيلي على غزة، شحنت إيطاليا بالفعل مواد إنسانية إلى المنطقة على متن طائرتين، ومن المتوقع أن ترسو سفينة تابعة للبحرية على متنها مستشفى في ميناء العريش المصري في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول.

كانت الخارجية الإماراتية، قد أعلنت الجمعة الماضية، إدخال المستشفى الميداني الإماراتي المتكامل إلى جنوب قطاع غزة عبر معبر رفح، لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى سكان القطاع.

وقال بيان صادر عن الخارجية الإماراتية، إن فريقا طبيا إماراتيا سيتولى الإشراف على المستشفى الميداني، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين، وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية، التي أطلقتها دولة الإمارات بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات لدعم الفلسطينيين.

والتزمت الإمارات باستقبال ألف طفل فلسطيني جريح وألف مريض بالسرطان. وقد حصل هؤلاء على تصاريح خروج خاصة لهم من غزة، فيما يعدّ فرصة نادرة بالنسبة إليهم حتى قبل الحرب بسبب 17 عامًا من الحصار الإسرائيلي

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]