طنطا ينعش آماله في البقاء والاتحاد يبتعد عن الخطر

سجل محمد جابر هدفا في الدقيقة الأخيرة ليجدد فريقه طنطا آماله في البقاء بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد تعادله 1-1 مع مضيفه المقاولون العرب اليوم الإثنين.

وواصل الاتحاد السكندري الابتعاد عن منطقة الخطر بفوزه 2-صفر على سموحة.

ففي المباراة الأولى منح إسلام فؤاد فريقه المقاولون التقدم في الدقيقة 28 بضربة رأس سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى حارس طنطا.

وأدرك جابر هدف التعادل لطنطا في الدقيقة 90 عندما استغل كرة مرتدة من دفاع المقاولون والحارس وأعادها داخل الزاوية اليمنى لمرمى محمود أبو السعود حارس المقاولون.

ورفع المقاولون رصيده إلى 36 نقطة من 28 مباراة في المركز الثامن، بينما رفع طنطا رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس عشر ضمن الثلاثي المهدد بالهبوط‭‭‭‭ ‬‬‬‬قبل ست مباريات على نهاية الموسم.

وسيطر المقاولون على الشوط الأول لعبا ونتيجة وكان من الممكن أن يحرز محمد ناجي جدو هدفا للمقاولون مع الدقيقة 20 لكن القائم الأيمن لمرمى طنطا منع الكرة من دخول الشباك.

وأنقذ خالد عبد الرازق مدافع المقاولون فرصة مهمة لطنطا بعد أن أبعد الكرة من على خط مرماه من هجمة جابر مع الدقيقة 66.

وفرط البديل أحمد علي في فرصة مهمة مع الدقيقة 80 كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة عندما انفرد بحارس طنطا ووضع الكرة سهلة بين يديه.

وفي وقت لاحق فاز الاتحاد على عشرة من لاعبي سموحة منافسه المحلي بمدينة الإسكندرية الساحلية بعدما طرد المدافع السيد فريد في الدقيقة 70.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 32 نقطة، وقفز للمركز 11 بفارق سبع نقاط عن منطقة الهبوط، فيما توقف رصيد سموحة عند 39 نقطة وما زال في المركز الخامس.

تقدم الاتحاد بعد 25 دقيقة عن طريق لاعب الوسط نور السيد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وضاعف البديل عبد الرزاق سيسي التقدم بعد تمريرة من عاشور الأدهم قبل 13 دقيقة على نهاية اللقاء.

وتعادل الإنتاج الحربي 1-1 مع الداخلية في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق.

تقدم الداخلية عبر أحمد مصطفى في الدقيقة 13 بعد هجمة مرتدة، وبدا أن المهمة ستكون أسهل بعد طرد خالد قمر مهاجم الإنتاج الحربي في الدقيقة 49.

لكن تساوت الكفتان مع طرد أحمد بحبح لاعب الداخلية في الدقيقة 55، ليدرك معاذ الحناوي التعادل بعد عشر دقائق.

ولدى الإنتاج الحربي 38 نقطة في المركز السابع مقابل 31 للداخلية في المركز 13.

وينفرد الأهلي بصدارة الدوري برصيد 72 نقطة بفارق 21 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]