طوكيو تستعد لاستضافة الأولمبياد بوجود الوباء

أبلغ توشيرو موتو الرئيس التنفيذي لطوكيو 2020 رويترز بأن اللجنة المنظمة تستعد لاستضافة الأولمبياد العام المقبل حتى في حال عدم انتهاء جائحة كوفيد-19.

وكان من المقرر انطلاق ألعاب طوكيو يوم الجمعة المقبل لكنها تأجلت إلى 2021 بسبب الجائحة.

ومنذ ذلك الحين، عانى المنظمون في إعادة تنظيم الحدث المرتقب الذي يجرى التحضير له منذ حوالي عشر سنوات مع محاولة ضمان سلامة الرياضيين والمسؤولين والمشجعين خلال الألعاب العام المقبل.

وقال موتو إنه رغم آمال اللجنة المنظمة بأن ينخفض مستوى خطورة هذا الفيروس المستجد، فإنه لا أحد يعرف كيف سيكون الموقف مع انطلاق الألعاب في 23 يوليو/ تموز 2021.

ولا يزال المنظمون يتعاملون على أن فيروس كورونا سيبقى يمثل مشكلة كبيرة.

وقال موتو لرويترز “يبقى من الصعب بالنسبة لنا توقع احتواء خطورة فيروس كورونا. لكن إذا نجحنا في استضافة الألعاب في طوكيو بوجود فيروس كورونا، يمكن لطوكيو أن تصبح مثلا يحتذى في الألعاب الأولمبية المقبلة أو في العديد من الأحداث الدولية الأخرى”.

ويأمل موتو أن تكون أولمبياد 2020 هي المقياس والمثل في عالم ما بعد انتهاء الجائحة.

وقال موتو “إذا استضفنا الألعاب بنجاح في طوكيو، فإننا نأمل بشدة أن يكون بوسعنا أن نترك إرثا يبقى في تاريخ البشرية”.

وتسبب تأجيل الألعاب في إضافة المزيد من التكاليف على المنظمين.

وقدرت اللجنة الأولمبية الدولية بالفعل أن يتسبب التأجيل في تحمل تكلفة إضافية تبلغ 800 مليون دولار، لكن الجانب الياباني لم يرغب في الحديث عن أرقام محددة بخصوص هذا الأمور.

وقال موتو إن الرقم النهائي للتكلفة لن يتحدد قبل ديسمبر/ كانون الأول لكنه يأمل أن يساعد جلب رعاة جدد في سد الفجوة.

وأضاف في مقابلة يوم الثلاثاء “أعرف أن عالم الأعمال يمر بظروف صعبة بسبب فيروس كورونا لكن ما زالت هناك شركات تأتي وتقول إنها ترغب في رعاية الألعاب الأولمبية، وهذا شيء نقدره كثيرا. إنه الجانب المشرق من الأنباء”.

وقال موتو إنه يأمل أن يمدد كل رعاة طوكيو 2020 الحاليين عقودهم حتى انطلاق الألعاب العام المقبل.

وأظهر استطلاع أجرته محطة (إن.إتش.كيه) التلفزيونية الحكومية اليابانية الشهر الماضي أن ثلثي الشركات الراعية لطوكيو 2020 لم تحدد بعد ما إذا كانت ستستمر في دعمها للأولمبياد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]