إصابات كورونا تسجل أعلى مستوى لها في طوكيو خلال 6 أشهر

سجلت طوكيو أعلى مستوى لها في ستة أشهر مجددا لحالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 يوم الخميس، قبل يوم واحد من بدء الألعاب الأولمبية، حيث تتزايد المخاوف من تفاقم الإصابات خلال الألعاب.
سجلت 1979 حالة إصابة جديدة يوم الخميس وهي الأعلى منذ تسجيل 2044 في 15 يناير/ كانون الثاني.
وضع رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا، المصمم على إقامة الألعاب الأولمبية، طوكيو تحت حالة الطوارئ في 12 يوليو/ تموز، لكن الحالات اليومية زادت بشكل حاد منذ ذلك الحين.
من المقرر أن تستمر إجراءات الطوارئ، التي تشمل إلى حد كبير حظر مبيعات المشروبات الكحولية وساعات أقصر لعمل المطاعم والحانات، حتى 22 أغسطس/ آب، بعد انتهاء الأولمبياد في 8 أغسطس/ آب.
أعلنت اليابان عن نحو 853 ألف حالة إصابة و15100 حالة وفاة منذ بدء الوباء، معظمها هذا العام. مع ذلك، فإن عدد الحالات والوفيات كنسبة من السكان أقل بكثير مما هو عليه في العديد من البلدان الأخرى.
تبدأ الألعاب الأولمبية، التي تأجلت لمدة عام بسبب الوباء، يوم الجمعة. منعت السلطات حضور مشجعين في جميع أماكن الفاعليات في منطقة طوكيو، مع عدد محدود من الجماهير المسموح بهم في عدد قليل من المواقع النائية.
تعرضت حكومة سوغا لانتقادات بسبب ما يقول البعض إنه يعطي الأولوية للأولمبياد على حساب صحة الأمة. انخفضت تقييمات دعم سوجا العام إلى حوالي 30% في استطلاعات الرأي الأخيرة لوسائل الإعلام، وكان هناك القليل من الاحتفالات قبل الألعاب. ويوم الخميس، تم فصل مخرج حفل الافتتاح، كينتارو كوباياشي، بسبب أنباء عن مزحة قديمة عن الهولوكوست.
في إطار الدبلوماسية المتعلقة بالألعاب الأولمبية، سيلتقي سوغا بالسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن يوم الخميس، ويتناولان العشاء في دار الضيافة الحكومية. وزاره في وقت سابق اليوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]