فرنسا تواجه إضراب الطيارين بالتزامن مع بطولة أوروبا 2016

أعلن طيارو شركة الخطوط الجوية الفرنسية «إير فرانس»، اليوم السبت، الإضراب عن العمل لمدة أربعة أيام احتجاجا على خفض الأجور، الأمر الذي قد يعطل خطط النقل في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، التي دخلت يومها الثاني.

وتوقعت إير فرانس إضراب نحو 25% من طياريها، في حين قالت نقابة الطيارين إن 70% سيضربون عن العمل.

وقال فريدريك جاجي، المدير التنفيذي بشركة الطيران، «سمعت رئيس نقابة الطيارين هذا الصباح يقول إن 70 في المئة من الطيارين سيضربون عن العمل،  وهذا ليس حقيقيا. تقديراتنا اليوم هو أن 25% من الطيارين يشاركون في الإضراب».

وقالت إير فرانس في بيان اليوم السبت، إنها تشغل 83% من الرحلات وإن 93% منها رحلات طويلة من باريس و91% رحلات داخلية و73% رحلات متوسطة المدى من وإلى مطار شارل ديجول في باريس.

وبالنسبة ليوم غد الأحد قالت شركة الطيران، إنها تتوقع أن يضرب 27% من الطيارين عن العمل وتوقعت تشغيل نحو 80% من الرحلات. وقالت متحدثة باسم الشركة لرويترز إنها تتوقع نفس الأمر يوم الاثنين.

وقالت إير فرانس، إنها ستكافح لضمان أقل قدر من الاضطراب في الرحلات التي تخدم المدن المضيفة لمباريات بطولة أوروبا 2016.

وكان جاجي قد قال يوم الخميس، إن الإضراب بسبب خفض الأجور سيكلف شركة الطيران نحو خمسة مليارات دولار «5.65 مليون دولار» يوميا.

وقال إيمانويل ميسترالي، المتحدث باسم نقابة الطيارين، «بدلا من الاختلاف بشأن عدد الطيارين المضربين، نود أن نجلس على مائدة المفاوضات».

وقال جاجي، إن بابه مفتوح دائما، ولكنه أضاف «لن أتفاوض على ما هو غير قابل للتفاوض».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]