“طيران الإمارات” تنوي طرح إصدارات دين العام المقبل

قال رئيس شركة طيران الإمارات تيم كلارك، إن الشركة الإماراتية تخطط لطرح العديد من إصدارات سندات الدين خلال العام المقبل للمساهمة في سداد ديون مستحقة بقيمة نحو مليار دولار وتمويل تسليم طائرات.

ونقلت “رويترز” عن كلارك القول عندما تحدث للصحفيين أثناء معرض دبي للطيران، “لدينا سندات تستحق في ربيع العام المقبل…كل ذلك يجب سداده وبعد ذلك قد نجدده أو نمدده أو نطرح غيره. كل شيء ممكن”.

ويبلغ إجمالي حجم ديون الشركة 1.82 مليار دولار منها 1.11 مليار دولار مستحقة السداد في 2016. بحسب بيانات تومسون رويترز.

وستتسلم طيران الإمارات -أكبر عميل للطائرة ايرباص ايه 380 العملاقة- العام القادم وحده 21 طائرة عملاقة أخرى و16 طائرة بوينج 777-300 إي.آر بحسب كلارك.

وتبلغ قيمة هذه الطائرات بحسب الأسعار المعلنة 14.42 مليار دولار إلا أن العملاء الكبار من شركات الطيران تتفاوض عادة للحصول على خصومات كبيرة على الأسعار المعلنة. ويقترب عدد الطائرات التي طلبتها الإمارات من 267 طائرة بقيمة تبلغ نحو 106 مليارات دولار.

وقال كلارك، “لا نواجه مشاكل فيما يتعلق بالتمويل لحسن الحظ. على عكس أصدقائي في الولايات المتحدة الذين يعتقدن أن الحكومة تدفع لكل شيء”.

كان كلارك يشير إلى ثلاثة شركات أمريكية منافسة تكتلت هذا العام لتطلب من الحكومة الأمريكية إعادة التفاوض بشأن اتفاقات الطيران الثنائية مع شركات الطيران الخليجية التي يزعمون أنها تستفيد من دعم حكومي يضر بالمنافسين.

وقد تبحث طيران الإمارات أيضا عن تمويل جديد من بنك الصادرات والواردات الأمريكي الذي يواجه حاليا وابلا من تعديلات مقترحة أمام لجنة القواعد بمجلس النواب الأمريكي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]