عائلة فلسطينية تتبرأ من نجلها المنتمي لـ«داعش» لقتله شابا

تبرأت عائلة فلسطينية في قطاع غزة من أحد أبنائها المنتمين لتنظيم “داعش” الإرهابي، بعد ظهوره في مقطع فيديو يقتل شابا، بتهمة نقل السلاح للذراع المسلحة لحركة حماس.

ونشر تنظيم “داعش” في شمال سيناء المصرية مقطع فيديو يظهر فيه إعدام شاب يدعى موسى أبو زماط، بإطلاق النار على رأسه، على يد شاب آخر اسمه محمد الدجني من سكان قطاع غزة.

وقالت عائلة الدَجَني، في بيان وصل موقع الغد، “فوجئنا بالأمس بالحادث الأليم الذي قامت به فئة ضالة مما يسمى بتنظيم داعش (ولاية سيناء) بحق مجاهد من أبناء حركة حماس وجناحها العسكري كتائب عزالدين القسام”.

وأضاف البيان، “نعلن براءتنا من هذا الفعل المخالف لشرع الله، وغيره من الأفعال التي تتنافى مع ديننا الحنيف وقيم شعبنا، متمثلين قول ربنا (إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ)”.

وهاجم التسجيل ومدته 22 دقيقه، الذي تحت عنوان “ملة إبراهيم”، جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس وعددا من الأنظمة والشخصيات العربية.

وظهر في الفيديو شخص يدعي أبو كاظم المقدسي، يقال إنه شرعي في تنظيم داعش، يتهم الحكومات العربية بالردة و العمالة -بحسب وصفه- ويعلن قرار محكمة التنظيم الشرعية بإعدام أحد أعضاء التنظيم بسيناء، ويدعى موسي أبو زماط، بتهمة الردة، ولكونه يقوم بتهريب السلاح لعناصر عز الدين القسام بغزة.

وبحسب ما ذكر في الإصدار المرئي، فإن الذي قام بعملية القتل أحد عناصر كتائب القسام، وانضم مؤخرا إلى تنظيم داعش الإرهابي بسيناء.

ولم تكن هذه الحادثة الأولى للتنظيم، فقد قام أحد عناصر التنظيم بتفجير نفسه في قوة أمنية تابعة لوزارة الداخلية في غزة بالسابع عشر من أغسطس الماضي، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر القوة الشرطية وإصابة آخرين.

وقال أحد عناصر التنظيم، في الفيديو الذي نشر أمس الأربعاء، “حكمت المحكمة الشرعية في ولاية سيناء بالقتل على من أعان المشركين في القتال، وهذا الرجل المدعو موسى أبو زماط، كان في صفوف المجاهدين، لكنه أعان المشركين”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]