«عار عليكِ».. مناصرون لفلسطين يقاطعون كلمة هيلاري كلينتون أثناء دفاعها عن إسرائيل

قاطع مناصرون لفلسطين، كلمة وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، أثناء المنتدى العالمي في برلين في 19 فبراير، الذي نظمته سينما من أجل السلام.

وعندما وُجِّه سؤال لكلينتون هل هي مصدومة إزاء ارتفاع عدد الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، أجابت كلينتون قائلة: «لست مصدومة، فهذا ما يحدث في الحروب».

وأضافت: «لكنني قلقة من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين، إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها، ولكن علينا أيضا أن نتوقع منها أن تفعل كل شيء»، وهنا قاطعتها واحدة من الحضور وقالت: «إسرائيل لا تدافع عن نفسها، بل هي الإبادة الجماعية التي تمولونها، وبعد ذلك تأتين لتتكلمي عن حقوق المرأة، هل أنت جادة؟».

وعندما حاول رجال الأمن إسكات الشابة وإخراجها من القاعة واصلت الصراخ: «نحن نشاهد سينما من أجل الإبادة الجماعية. يجب أن تخجلي من نفسك. فلسطين حرة».

وبعدما أخرجها رجال الأمن من القاعة نهض متضامن آخر مع فلسطين وقال: «لقد كنتم مسؤولين عن قتل مئات الباكستانيين، أنتم تدعمون الحروب، في أفغانستان والعراق وكل أنحاء الشرق الأوسط، أنت مجرمة حرب، أنت منافقة، عار عليك. فلسطين حرة».

وأخرج رجال الأمن الشاب من القاعة، وعادت كلينتون لتواصل حديثها، وبينما كانت تتكلم عن كون 7 أكتوبر أكبر خسارة في الأرواح لليهود منذ الهولوكوست على يد النازيين، قوطعت مجددا حيث قال أحد المحتجين: «كيف تمتلكين الجرأة للحديث عن حقوق الإنسان بينما يُقتل الفلسطينيون، كل ما يهمكم هو حماية اليهود العنصريين، كل ما يهمك هو الهيمنة والتفوق. عار عليك».

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، استشهد  29313 فلسطينيا وأصيب 69333 آخرين في غزة، على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]