«عاش الملك».. الإسبان يستقبلون العاهل السابق في ظهوره الأول منذ عامين

هتف مئات الإسبان، اليوم الجمعة، تحية للملك السابق خوان كارلوس في أول ظهور عام له في بلاده منذ أكثر من عامين بعد إغلاق تحقيقات في إسبانيا وسويسرا حول مزاعم اختلاس نُسبت إليه.

واقترب الملك السابق العائد من المنفى في أبوظبي من الحشد ليرد التحية ويلوح للمحتشدين خارج نادي اليخت في سانشينشو المنتجع الواقع في شمال إسبانيا. وبدا على الملك السابق الوهن وكان يتوكأ على عصا ويستند على ذراع مساعد له.

وهتف الحشد “عاش الملك”.

 

 

وقال صديقه منذ فترة طويلة بيدرو كامبوس لقناة التلفزيون العامة تي.في.إي إن الملك عاد من أبوظبي مساء أمس الخميس للمشاركة في مسابقة على متن يخته إل بريبون.

وفي وقت من الأوقات كان الملك خوان كارلوس موضع تقدير كبير لدوره في الانتقال إلى الديمقراطية، لكن شعبيته انهارت بعد سلسلة فضائح دفعته إلى التنازل عن العرش لابنه فيليبي في عام 2014.

وغادر الملك السابق إسبانيا إلى أبوظبي في أغسطس 2020 ويحتفظ بإقامته الدائمة في الإمارات، لكنه قال في مارس/آذار إنه سيزور إسبانيا من وقت لآخر بعد أن أغلق المدعون التحقيقات التي كانوا يجرونها لعدم كفاية الأدلة وتقادم الأفعال المنسوبة إليه.

ومن المقرر أن تنتهي رحلة خوان كارلوس يوم الإثنين في مدريد حيث سيلتقي مع نجله فيليبي لكنه لن يقيم في المقر الملكي الرسمي.

وقال رئيس بلدية سانشينشو للصحفيين يوم الجمعة إنه سيعود إلى أبوظبي لكنه سيعود إلى سانشينشو لحضور سباقات قوارب أخرى في يونيو/حزيران.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]