عاملة نظافة تتهم زوجة نتنياهو بسوء معاملتها

رفعت إحدى العاملات شكوى على سارة زوجة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، متهمة إياها بسوء معاملتها، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الإثنين.

وتهدد هذه القضية، بالإضافة إلى عدد من قضايا الفساد المزعومة ضد نتنياهو والقريبين منه، مسيرته السياسية، بحسب المحللين.

ورفعت عاملة نظافة، تم توظيفها أخيرا لفترة قصيرة في مسكن نتنياهو الرسمي، قضية ضد سارة نتنياهو، متهمة إياها بسوء المعاملة، بحسب وسائل الإعلام.

وتطالب المرأة بتعويضات بقيمة 225 ألف شيكل إسرائيلي (54 ألف يورو).

من جانبها، أكدت الشرطة في بيان، أن المرأة قدمت شكوى للشرطة بعد تهديدات ومحاولات تخويف.

ولم يكن بإمكان المتحدثة باسم عائلة نتنياهو، تقديم رد فوري على سؤال لوكالة «فرانس برس» بهذا الخصوص. ولكنها أكدت في وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنها «ادعاءات لا أساس لها من الصحة»، ومحاولة أخرى لتشويه سمعة رئيس الوزراء.

وتتهم عاملة التنظيف، وهي من اليهود المتشددين وأم لثلاثة أطفال، سارة نتنياهو بـ«إذلالها ومضايقتها عندما كانت تعمل في المسكن».

وقالت المدعية، إن سارة منعتها من الأكل أو الشرب والاستراحة خلال ساعات العمل. وأجبرتها أيضا على تغيير ملابسها مرات عدة في اليوم.

وذكرت صحيفة «هآرتس»، أن سارة قالت، إنها «لا توظف نساء بدينات» للعمل في المسكن الرسمي، لأنها تفضل أن يركض موظفوها بدلا من أن يمشوا.

وليست هذه المرة الأولى التي تتهم فيها زوجة نتنياهو بسوء معاملة الموظفين في المسكن الرسمي لرئيس وزراء إسرائيل.

وحصل المدير السابق لمنزل نتنياهو ميني نفتالي في عام 2016 على تعويضات مالية بعد أن رفع قضية ضد سارة نتنياهو، بسبب سوء المعاملة.

ويخضع نتنياهو للتحقيق في قضيتين منفصلتين، إذ يشتبه في الأولى بأنه تلقى هدايا شخصية بشكل غير قانوني من أثرياء، بينما يشتبه في الثانية بأنه سعى إلى عقد صفقة سرية مع ناشر صحيفة «يديعوت أحرونوت»، يرجح أنها لم تبصر النور، وتقضي بأن يحظى رئيس الوزراء بتغطيات إيجابية في الصحيفة، مقابل خفضه عمليات صحيفة «إسرائيل اليوم» المنافسة الرئيسية ليديعوت.

كما أن زوجته سارة تبلّغت في سبتمبر/ أيلول الماضي، بإمكان إحالتها على المحاكمة بتهمة سوء استخدام الأموال العامة.

ويبلغ نتنياهو 68 عاما، وهو يتولى رئاسة الحكومة بصورة متواصلة منذ 2009 بعد ولاية أولى من 1996 إلى 1999، وسبق الاشتباه تكرارا بضلوعه في قضايا فساد لكن لم يوجه أي اتهام رسمي إليه.

ويؤكد نتنياهو دوما أنه ليس متورّطا في ما يخالف القانون، ويتهم وسائل إعلام واليسار بالتآمر عليه لإسقاطه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]