عباس: مستعدون لتطبيق أي قرار لمجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس استعداده لتطبيق أي قرار يصدر من مجلس الأمن فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية فورا، في مسعى لتسوية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وأوضح أن فلسطين تمتثل للشرعية الدولية، مطالبًا العالم بتطبيق أي قرار سواء من مجلس الأمن أو من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال الرئيس عباس خلال استقباله وفدا من الطائفة المعروفية الدرزية” برام الله اليوم السبت: “أريد الشرعية الدولية التي يرفضها نتنياهو، وغيره من المتطرفين، أنا أريد فقط القانون الدولي، وأي قرار في الجمعية العامة، هناك 80 قرارا، اسحبوا أي قرار وطبقوه عليه، وأنا أقبل أي قرار من مجلس الأمن”.

وأضاف: “مجلس الأمن 15 دولة، أي قرار يصدر منه أنا مستعد للموافقة عليه، آخر قرار كان 2334، أتمنى على الجميع أن يقرأه، أنا مستعد أن أقبل تطبيقه، لماذا ترامب لا يوافق على التطبيق؟ هل الشرعية هي قرار أمريكي؟ هل الشرعية الدولية هي الموقف الأمريكي؟ لن نقبل هذا، ولذلك رفضنا صفقة العصر وسميناها صفعة العصر ورددناها لهم، وقلنا لهم لن نقبل ولن نسمح ولن تمر”.

وأشار عباس إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قائلاً “ما قاله مؤخرا حول الاستيطان، هم يشرعون ما يريدون ويحرمون ما يريدون وكأنهم قدر العالم، لن أقبل، نحن أصحاب حق وصامدون على أرضنا”.

وأضاف: “توقيع عريضة من قبل 135 عضوا من الكونجرس الأمريكي دلالة واضحة على رفضهم تصريحات بومبيو المتعلق بالمستوطنات، والمخالف للشرعية الدولية، ما يثبت أننا على حق، ولن نقبل بالقرار، وسنرفضه مثلما رفضنا القرارات السابقة للإدارة الأمريكية”.

وتابع: “القدس عاصمة فلسطين الأبدية التي احتلت عام 67، وكل الاتفاقيات السابقة مع الجانب الإسرائيلي تؤكد أن القدس أرض محتلة، فلماذا تأتي الإدارة الأمريكية لتوقع هذا الظلم بحق شعبنا، مؤكدا أنه لن يدوم”.

وأردف: “نحن شعب مظلوم ونريد حقنا، ولا نطالب بأكثر من ذلك، نريد أن نعيش في سلام، أنا أريد أن أعيش، أنا وأنت نعيش معًا على هذه الأرض، وهكذا قالت الأمم المتحدة، وأنا ملتزم بالأمم المتحدة”.

وأضاف: “أنا لست ضد اليهود، ولن أكون ضد اليهود، لأنه مكتوب علي بالقرآن أنه يجب أن أؤمن بكل الديانات، وأنا مؤمن بكل الديانات، ولا يجوز أن أقول إن الدين الفلاني أحسن، الديانات مثل بعض، أنا ضد من احتل أرضي، يهودي أو غير يهودي، إذا كان يهوديا أنا ضده، وإذا كان غير يهودي أنا ضده، لذلك نحن ضد الاحتلال وضد الظلم الذي وقع علينا ونريد أن نتخلص منه، نحن هكذا نريد للطرق السلمية وبالسلام أن نصل إلى حقنا، إذًا نشكو إلى من؟ أنا قلت هذا في الأمم المتحدة، لمن أشكو؟ وأنتم (الأمم المتحدة) أعلى سلطة في العالم، وأنتم من يصدرون القرارات”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]