عبد الرحمن الشنطي.. طفل فلسطيني ينقل معاناة غزة عبر أغاني الراب

يحاول الصبي الفلسطيني عبد الرحمن الشنطي نقل صورة لمعاناة أهالي قطاع غزة ومصاعب الحياة والحصار عبر أغاني الراب، والتي وجد فيها ضالته لإيصال رسالته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع للشمطي وهو يغني، حيث تبادل نشرها مئات الألوف من الأشخاص، حتى إن مغني الراب البريطاني، لوكي، أعاد نشر أحد هذه المقاطع.

هذه اللقطات المصورة للفتى الفلسطيني عبد الرحمن الشنطي وهو يغني الراب أمام مدرسته في مدينة غزة وحوله زملاؤه في الفصل الدراسي بالزي المدرسي الموحد حققت مشاهدات بلغت مئات الألوف على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ورغم أن عمره لا يتجاوز 11 عاما، فإن كلمات أغانيه التي يؤلفها ترصد فقط واقع الحرب والمصاعب التي يعيشها فلسطينيو غزة، وغنّى باللغة الإنجليزية في محاولة ليبعث برسالة “سلام وإنسانية”.

وتقول كلمات أغنية (مبعوث غزة) للشنطي “أنا هنا لأقول لكم إن حياتنا صعبة. شوارعنا مكسرة وأفنية بيوتنا تتعرض لتفجيرات قنابل”، في إشارة إلى ثلاث حروب مدمرة دارت بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة.

ويغني الطفل الفلسطيني الراب باللغة الإنجليزية السليمة، ولكن دون لكنة، ويقول الشنطي إنها مهارة طوّرها من خلال الاستماع لمغني الراب الأمريكيين أمثال إمينيم وتوباك ودي جي خالد.

ويقوم المغني الصغير بكتابة كلمات أغانيه ويلحنها من خلال تطبيق على هاتفه المحمول، معرباً عن أمله في أن يصبح كمغنين عالميين مثل  إمينيم، دون أن ينسخ عن أسلوبه الخاص.

وأكد الفتى الفلسطيني أنه يحلم بأن يسلط الضوء على التحديات التي تواجهها غزة بسبب الحصار الإسرائيلي، وأن رسالته تتحدث عن السلام وأنه يرغب في إرسالها لأكبر عدد ممكن من الناس ليظهر كيف أن الحياة في غزة غير الحياة في العالم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]