عدد قياسى من النساء يترشحن إلى الكونجرس الأمريكى

تتنافس عدد قياسى من النساء على مقاعد مجلس الشيوخ الأمريكى فى نوفمبر، بعد عام شهد تحركا ضد التحرش الجنسى وتحدى الرئيس دونالد ترامب.

وعقب جولة أخرى من الانتخابات الفرعية فى العديد من الولايات الأمريكىة الثلاثاء، ستنافس 183 امرأة على مقاعد فى مجلس النواب فى انتخابات منتصف الولاية فى نوفمبر.

وقال مركز النساء الأمريكىات والسياسة بعد التصويت فى كنساس ومتشيجن “الأمر أصبح رسمياً .. لقد حطمنا الرقم القياسى فى أعداد النساء المرشحات لمجلس النواب”.وقبل الآن، بلغ ذلك العدد 167 امرأة.

كما تتنافس 11 امرأة على الأقل على منصب حاكم ولاية، حسبما ذكر المركز على تويتر، وفى يونيو، حققت النساء رقماً قياسيا فى عدد المرشحات منهن لمجلس الشيوخ. فقد بلغ عددهم 42 — 24 من الديمقراطيين و18 من الجمهوريين. وكان الرقم القياسى السابق 40 فى 2016، بحسب المركز.

والعديد من المرشحات اللواتى لهن حظا جيدا فى الفوز هن من الأقليات غير الممثلة فى الكونجرس، وبينهم رشيدة طليب التى فازت فى الانتخابات الديمقراطية فى متشيجن الثلاثاء ويعتقد أنها ستصبح أول امرأة مسلمة ستدخل الكونجرس.

كما تتنافس العديد من النساء من السكان الأصليين فى الانتخابات، وقال المركز أن “لم يسبق أن انتخبت نساء من السكان الأصليين إلى الكونجرس الأمريكى”.

وتأتى الأرقام القوية من المرشحات عند منتصف ولاية ترامب وفى عام شهد حركة ضد التحرش الجنسى الذى تتعرض له النساء من رجال فى مناصب بارزة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]