عرض قطعة من علم المملكة المتحدة الذي رفع في معركة الطرف الأغر في مزاد

تعرض قطعة من علم المملكة المتحدة يعتقد أنها جزء من العلم الذي رفرف على سفينة القائد العسكري البريطاني اللورد هوراشيو نيلسون، خلال معركة الطرف الأغر الشهيرة، في مزاد تقيمه دار سوذبيز للمزادات هذا الشهر.

وتلك القطعة ضمن المجموعة التذكارية لنيلسون المعروضة للبيع في المزاد، والتي تشمل أسلحة وصندوقه الخاص وخطاباته الشخصية. وتعرض ضمن مزاد لمجموعة من الموروثات الملكية والأرستقراطية.

وأبعاد القطعة هي 86 سنتيمترا و92 سنتيمترا، وتقدر دار المزادات سعرها بما يتراوح بين 80 ألف و100 ألف جنيه إسترليني (108 آلاف-135 ألف دولار).

وقال جابرييل هيتون، وهو متخصص في الكتب والمخطوطات في سوذبيز لـ«رويترز»، «للعلم قصة رائعة».

وتابع قائلا، «لقد استخدم في مراسم الجنازة العظيمة التي أقيمت لنيلسون بعد مقتله في المعركة. وقطع العلم لأجزاء واحتفظ به البحارة الذين ظلوا يدينون بالولاء لقائدهم المحبوب الراحل الذي فقدوه».

وفي عام 2009، تم بيع آخر علم كامل كان يرفرف على سفن شاركت في المعركة مقابل 384 ألف جنيه إسترليني، وهو ما فاق السعر التقديري بعشرين مثلا.

ودارت معركة الطرف الأغر البحرية عام 1805، وتغلب فيها البريطانيون على أسطول فرنسي إسباني يفوقهم عددا. وأصيب نيلسون إصابة قاتلة خلال المعركة، مما خلد صورته كبطل قومي في بريطانيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]