عروض ساحرة تجمع الإبداع والتراث في مهرجان أضواء الشارقة

قدم فنانون ومبدعون عالميون أشكالا ساحرة ورسومات مبهرة لونت تصاميم مهرجان أضواء الشارقة هذا العام، واكتست واجهات المباني الحكومية في الإمارة الباسمة بعروض ضوئية متفردة.

يقول خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة “يجمع هذا المهرجان عددا كبيرا من الفنانين من جميع أنحاء العالم لرسم لوحات فنية إبداعية على أهم فروع ومعالم إمارة الشارقة وهذه طريقة بالنسبة لإمارة الشارقة للترويج السياحي لهوية الإمارة في جميع أنحاء العالم”.

استوحى المهرجان لوحاته الفنية من مشارب متنوعة، واستخدم آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا وتحويله بلمسة فنية مبتكرة إلى إبداع حقيقي مذهل.

أما كولومبين بيير، مصممة إحدى العروض الضوئية “كل الامتنان والتقدير نقدمه للمصميين وللقائمين على مهرجان أضواء الشارقة لهذا العام.. لقد قمنا بتقديم 20 عرضا في 17 موقعا، بالإضافة إلى تقديم عروض الألعاب النارية بطرق مبتكرة وكان من أبرز هذه العروض ذلك الذي أقيم في جامعة الشارقة وقدمه فريق نومادا للتصميم تحت مسمى جادة الأضواء.. إذ حاولوا من خلاله تقديم مجموعة من الحضارات وثقافات الشعوب المختلفة”.

 

واستقطب مهرجان أضواء الشارقة الآلاف من الزوار الذين جاءوا للاستمتاع بهذه العروض الضوئية الساحرة التي تصاحبها مقطوعات موسيقية راقية رسمت على صروح الإمارة المميزة بطريقة بناءها لوحات فنية ملهمة.

وتصف بتول كشواني التي حضرت الفعالية تلك الأجواء “المهرجان كان رائعا هذه السنة وحظي بإقبال كبير من الجماهير، وعرض الألعاب النارية هذا العام كان مميزا جدا.

وقد أنار مهرجان الشارقة هذا العام 17 موقعا في الإمارة ليعكس جماليات المباني في تفاصيلها المعمارية ويقدم عروضا ضوئية كانت بمثابة تجربة مبهجة للمتابعين احتفالية سلط الضوء من خلالها على حضارة الشارقة وتراثها الغني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]