عريقات: سياسات الاحتلال تهدف إلى تدمير السلطة الفلسطينية

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن سياسات الاحتلال تهدف إلى تدمير السلطة الفلسطينية.

وأضاف عريقات، في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله، إن الأمر “لن يستمر هكذا كما يريد نتنياهو أو ترامب بوجود سلطة فلسطينية بلا صلاحيات”.

وتطرق أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى أزمة استقطاع إسرائيل لرواتب الأسرى وأسر الشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية، مشيرا إلى أن ذلك مخالف للقوانين الدولية ويعبر عن عدم اعتراف بوجود السلطة الفلسطينية.

كما طالب عريقات بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق في جرائم إسرائيل خلال مسيرات العودة، وناشد محكمة العدل الدولية بالتحقيق في قرار ترامب بشأن القدس المخالف للقانون الدولي.

وشدّد على أن واشنطن لن تكون وسيطا في عملية السلام في ظل موقفها الحالي. قائلا “قضية فلسطين لن تحل بأساليب التهديد ووقف المساعدات”.

كما أشار إلى أن هناك فريق شكّله الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعمل على حل الأزمة في غزة. وأنه “لن تكون هناك دولة فلسطينية دون قطاع غزة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]