عشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال عقب جريمة نابلس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 53 مواطنًا جراء مواجهات مع قوات الاحتلال وقعت في منطقتي برقة وبيتا بمحافظة نابلس، عقب استشهاد 3 فلسطينيين الثلاثاء، على يد الجيش الإسرائيلي.

وشهدت عدة محافظات فلسطينية بالضفة الغربية، مساء اليوم الثلاثاء، سلسلة من المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب العديد من الاعتداءات التي نفذت من قبل مجموعات المستوطنين.

وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع إصابة بالرصاص الحي لشاب أصيب بيده، فيما أصيب 50 مواطنًا جراء إلقاء الاحتلال قنابل الغاز، وإصابة واحدة بشظايا، وأخرى بالرصاص المعدني المغلف.

كما أصيب المسن محمد عبد الفتاح شلالدة، في السبعينيات من عمره، بعد اعتداء المستوطنين عليه قرب قرية كيسان شرق بيت لحم.

وهاجمت مجموعة من مستوطني “ايبي هناحل” سكان منطقة “الكانوب” قرب قرية كيسان بالحجارة كما اعتدوا على عدد منهم بالضرب، ما أدى لإصابة المسن شلالدة بكسور وجروح، نقل إثرها إلى المستشفى الأهلي في مدينة الخليل.

كما انتشرت مجموعات من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق شمال رام الله، حيث يأتي هذا الانتشار بعد دعوات احتجاجية للمستوطنين على طرق الضفة الغربية.

وانتشرت مجموعات المستوطنين على طريق نابلس رام الله، وعند مفرق مستوطنة “شيلو” المقامة شمال رام الله، وقرب مقبرة مستوطنة “عيلي” المقامة شمال المحافظة، إلى جانب المنطقة القريبة من حاجز زعترة جنوب نابلس، مع تواجد لجيش الاحتلال، كما انتشروا عند الإشارات الضوئية قرب مستوطنتي “بيت إيل” و”عوفرا”.

كما تجمع مستوطنون في أراضي تعود لعائلة العروج، وسط حالة ترقب من اعتداءات وشيكة من قبل المستوطنين على المواطنين، بناءً على دعوة وجهت لتجمعهم على مختلف مفترقات الطرق.

وهاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالقرب من بلدتي اللبن الشرقية سنجل على طريق رام الله نابلس، الأمر الذي أدى إلى تضرر بعضها.

كما أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت على شارع قلقيلية نابلس، إثر إغلاق الشارع من قبل نشطاء، ردًا على دعوات المستوطنين لتنظيم مسيرات على شوارع الضفة الرئيسية.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة مراد شتيوي: “إن المقاومة الشعبية في إقليم قلقيلية أغلقت الشارع الرئيسي (قلقيلية-نابلس) أمام حركة المستوطنين مساء اليوم، رداً على دعوات المستوطنين بتنظيم مسيرات على الشوارع الرئيسية”، مؤكدًا أن “الشوارع مغلقة في وجه المستوطنين بقرار فلسطيني”.

كما أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بأن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان في قرية الفندق شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر صحفية باندلاع مواجهاتٍ بين شبان وقوات الاحتلال بمنطقة باب الزاوية في الخليل، غضباً لاغتيال الشبان الثلاثة بنابلس.

كما اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية العرقة غرب جنين.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العرقة، ما أدى لاندلاع مواجهات بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري المقام على أراضي القرية، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]