عشرات الشهداء في مجازر إسرائيلية جديدة شمال ووسط قطاع غزة

استشهد عشرات الفلسطينيين في شمال ووسط قطاع غزة، من جراء القصف الإسرائيلي لليوم الـ166 على التوالي.

وفي مدينة غزة الواقعة بالجزء الشمالي من القطاع، أفاد مراسل الغد ارتفاع عدد شهداء مجزرة دوار الكويت إلى 30 شهيدًا.

واستهدف الاحتلال تجمعًا للجان شكلها الوجهاءُ والعشائرُ لتأمين دخول المساعدات قرب دوار الكويت جنوب شرقي المدينة، وأوضح مراسلنا أن من بين الشهداء عناصر شرطة كانوا يعملون على تأمين شاحنات المساعدات الإنسانية.

وأضاف المراسل أن سلسلة انفجارات شهدتها مدينة غزة منذ ليل أمس، وحتى صباح اليوم، إضافة إلى غارات إسرائيلية على حي النصر ومخيم الشاطئ، ما أسفر عن سقوط أعداد من الشهداء، خاصة أن هناك صعوبة في تنقل سيارات الإسعاف.

وجرى أيضًا انتشال جثث 20 شهيدًا جراء قصف إسرائيلي، استهدف مبنى سكنيا غربي مدينة غزة.

وقال مراسل الغد إن مخيم جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون في شمال قطاع غزة، تعرضوا جميعًا لقصف إسرائيلي، ومنها مناطق زراعية ومنازل للمدنيين.

وأضاف أن جيش الاحتلال ما زال يحاصر مجمع الشفاء الطبي ويوجه رسائل إلى هواتف المقيمين بمحيط المستشفى تطالبهم بإخلاء المنطقة، وكانت هناك اشتباكات الليلة الماضية بين المقاومة وجيش الاحتلال في محيط مجمع الشفاء.

لليوم الثالث.. جيش الاحتلال يواصل اقتحام وحصار مجمع الشفاء الطبي في غزة

وقال إعلام إسرائيلي، نقلًا عن مصادر أمنية، إن العملية العسكرية في مستشفى الشفاء سوف تستمر عدة أيام.

وأعلن جيش الاحتلال قتل 90 فلسطينيا خلال عمليته العسكرية في مجمع الشفاء.

وقال مراسلنا إن طائرات الاحتلال والطائرات المسيرة لا تغادر سماء شمال القطاع، إضافة إلى تجدد القصف المدفعي من آن إلى آخر في مناطق مختلفة من مدينة غزة.

مجازر ضد المدنيين

أفاد مراسل الغد استشهاد 27 شخصًا وإصابة آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الهباش بشارع العشرين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنزل الهباش الذي استهدفه القصف الإسرائيلي يتكون من 4 طوابق، ويضم عائلات من النازحين الفلسطينيين.

وفي مخيم البريج، أسفر القصف الإسرائيلي على منزل عن استشهاد 9 أشخاص على الأقل بينهم أطفال. ونُقلت جثامينهم وأشلاؤهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

 

وأفاد مراسل الغد استشهاد اثنين من المرضى في قسم العناية المكثفة بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر بمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.

وشهدت مناطق شرقي دير البلح وسط القطاع، إطلاق نار كثيف من آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن شهداء وجرحى.

وأكد مراسلنا أن قصف منازل المدنيين في البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، قد أسفر عن ارتقاء 41 شهيدًا منذ مساء أمس.

كما استمر القصف المدفعي الإسرائيلي صباح اليوم، على مناطق البريج والنصيرات والمغازي ودير البلح في وسط القطاع، بينما تقدمت آليات الاحتلال شمال شرقي منطقة القرارة، وجنوب تبة الكرد التي تتمركز فيها قوات الاحتلال وتطلق نيرانها على منازل المدنيين وصوب الأراضي الزراعية.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]