عشرات المصابين إثر قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات الغضب الفلسطينية

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال قمع مسيرات الغضب التي انطلقت احتجاجا على خطة ترامب للسلام.

وقال مراسلنا من رام الله، إن المتظاهرين أشعلوا الإطارات الفارغة في محيط البوابة الرئيسية عند جدار الفصل العنصري بقرية بلعين لمنع قوات الاحتلال من الاقتراب والدخول إلى عمق القرية.

وأضاف أن المتظاهرين حملوا الأعلام والخرائط، وسط هتافات مناهضة لصفقة القرن التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لافتًا إلى أن المتظاهرين يقفوا على مشارف مستوطنة ” موديعين” إحدى أكبر المستوطنات غرب مدينة رام الله.

 

 

وفي السياق ذاته أفاد مراسلنا في الخليل، إن هناك قوة كبيرة من حرس الحدود الإسرائيلي تحاول استهداف المتظاهرين في الجهة الخلفية لمخيم العروب.

وأوضح أن المظاهرات انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرةً، لافتًا إلى أن هناك إصابات عديدة من الجانب الفلسطيني ناتجة عن الاختناق جراء القنابل الغازية.

وأكد أن هناك تعزيزات عسكرية إسرائيلية كبيرة على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، حيث استخدم الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، فيما اكتفى المتظاهرون برشق قوات الاحتلال بالحجارة.

وتابع قائلًا: “إن الوضع في الشارع الفلسطيني سيشهد تطورًا خلال الفترة القادمة”، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تصوب طلقاتها المطاطية على رؤوس المتظاهرين وعلى أجزائهم العلوية من الجسم، كما يتم استخدام الرصاص الحي بشكل عشوائي.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بقنابل الغاز في الخليل، كما اعترضت طاقم قناة الغد لمنعه من استكمال عمله.

ودعت القوى الوطنية الفلسطينية إلى اعتبار اليوم الجمعة، يوم غضب في إطار الرفض الشعبي الفلسطيني لخطة ترامب للسلام والتأكيد على أحقية الفلسطينيين في أرضهم.

وكان عشرات الفلسطينيين قد أصيبوا أمس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وقمع الاحتلال مسيرات رافضة لخطة ترامب مستخدما الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]