عصابات ملثمة تهاجم مهاجرين في السويد

شن عشرات الملثمين، الذين يعتقد أنهم ينتمون إلى عصابات النازية الجديدة، عددا من الهجمات على مهاجرين في ستوكهولم، الليلة الماضية، وسط تزايد التوتر بشان تدفق المهاجرين، بحسب ما أفادت الشرطة السويدية اليوم، السبت.

وعززت الشرطة انتشارها في وسط المدينة، ونشرت وحدات شرطة مكافحة الشغب والمروحيات بعد أن علمت أن متطرفين يخططون «للاعتداء على مهاجرين صغار لا يرافقهم أهلهم» في المدينة في وقت متأخر من يوم أمس، الجمعة.

ونقلت صحيفة أفتونبلاديت عن شاهد عيان قوله، «كنت مارا وشاهدت مجموعة من الملثمين الذين يرتدون ملابس سوداء، وقد بدأوا يضربون أجانب. وشاهدت تعرض ثلاثة أشخاص للمضايقة».

ونقلت الوكالة الفرنسية عن المتحدث باسم الشرطة تو هاغ قوله، إن الشرطة لم تتلق حتى منتصف اليوم أية شكاوى بحدوث اعتداءات، إلا أنه تم اعتقال رجل عمره عمره 46 عاما بعد أن ضرب ضابطا بثياب مدنية.

واحتجز ثلاثة أشخاص آخرون لفترة وجيزة بسبب مخالفات تتعلق بالنظام العام، ويواجه آخر تهمة حمل سكين.

وتوجه نحو 100 ملثم مساء إلى ساحة سيرجليس تروج، المخصصة للمشاة والتي تعتبر مكانا للقاء الشباب ومن بينهم المهاجرين الذين جاءوا إلى السويد دون مرافق.

ونقلت الصحيفة عن شهود قولهم، إن جماعة ملثمة استهدفت «أشخاصا بملامح أجنبية» ووزعوا منشورات تدعو إلى «إنزال العقوبة بأطفال شوارع شمال أفريقيا».

وذكر موقع «نوردفرونت»، وهو منتدى إلكتروني لحركة النازية الجديدة، أن «مصادر كشفت عن أن نحو 100 مثير للشغب من نوادي إيك وديورجاردن لكرة القدم تجمعوا الجمعة للتعامل مع المجرمين القادمين من شمال أفريقيا».

وتعتبر السويد من أكثر الدول قبولا لأعداد المهاجرين من بين الدول الأوروبية. إلا أنها ذكرت مؤخرا أنها تتوقع طرد عشرات الآلاف من المهاجرين خلال عدة أعوام بسبب معاناتها في استيعاب تدفق اللاجئين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]