أسير محرر يحذر من توسع رقعة النزاع في الشارع الفلسطيني

أكد عصمت منصور أحد الأسرى المحررين، أن مقتل الناشط نزار بنات على يد رجال أجهزة الأمن الفلسطينية كان الشرارة التي فجرت احتقان الشارع، محذرا من نزاع أهلي مقبل.

وأضاف منصور خلال مشاركته عبر النشرة الإخبارية أن قضية نزار بنات هي رأس الجبل الجليدي، واليوم بدأت الجماهير  تجد فرصة للتعبير، مشيرا إلى أن هناك مطالب بالمحاسبة والانتخابات وحل الحكومة.

وأكد منصور أن رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية تسلم بنود قدمتها مبادرة من الأسرى المحررين، ووعد بأنها ستكون ضمن اعتبارات السلطة للخروج بحل من هذا المأزق، وقال منصور “نأمل أن تكون هذه الوعود حقيقة ونبادر من اجل مستوى خفض الاحتقان في الشارع الفلسطيني”.

كما حذر منصور من اتساع دائرة النزاع في الشارع الفلسطيني، بعد ردود فعل الأجهزة الأمنية تجاه المحتجين على مقتل الناشط نزار بنات.

وأردف منصور قائلا:”غدا سنحاول إيصال مبادرتنا للرئيس محمود عباس، وسنواصل النضال من أجل كرامة وحمايتهم من الأجهوة الأمنية”.

وأطلق أسرى محررون مبادرة لتخفيف التوتر في الأراضي الفلسطينية، وطالبوا بضمان صون حقوق الإنسان وحرية التعبير وحق التظاهر.

كما اعتبروا أن قتل الناشط نزار بنات جريمة خارج القانون، وطالبوا بتطبيق القانون بحق مرتكبيها, وتسهيل عمل لجنة تحقيق مستقلة ونزيهة.

وخرجت مظاهرات في عدد من المدن في الضفة الغربية احتجاجا على وفاة الناشط نزار بنات. ووقعت مناوشات بين أنصار حركة فتح وشباب الحراك الداعين للاحتجاجات، اليوم الأحد.

وكانت قوات الأمن الفلسطينية قد فرقت مظاهرات سابقة خرجت في رام الله والخليل تطالب بالتحقيق في وفاة بنات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]